البطولة الوطنية الاحترافية – أولمبيك خريبكة: التركيز على التكوين بهدف خلق فريق بهوية محلية ( المدرب كركاش)

( إعداد : مكتب بني ملال )

خريبكة – أكد عبد العزيز كركاش ،مدرب فريق أولمبيك خريبكة ، الذي عاد مجددا إلى حظيرة القسم الوطني الأول لكرة القدم ،أن أهداف النادي للموسم الكروي الجديد( 2021- 2022 ) تتمحور حول تكوين فريق بهوية محلية قادر على المنافسة على المراتب الاولى خلال السنوات المقبلة.

وأوضح كركاش في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة اقتراب موعد انطلاق البطولة الوطنية الاحترافية انوي ( 2021- 2022 )أن عناصر الفريق شرعت في خوض التدريبات مبكرا حتى يتسنى الوقوف على النقائص ونقط الضعف، مبرزا أن الرهان يتمل في مواصلة هيكلة الفريق على ركائز وأسس جيدة، وذلك اعتمادا على التكوين العقلاني المنتظم.

وأضاف أنه من أجل تحقيق هذا الرهان، قام المكتب المسير بانتدابات “عقلانية” لعدد من اللاعبين على المستوى الدفاعي والهجومي ، شملت مراكز اللعب ذات الخصاص، لافتا إلى أن العمل سيرتكز في البداية على خلق مزيد من الانسجام بين اللاعبين والوقوف على مكامن قوة وضعف الفريق لتصحيحها قبل الدخول في المنافسات الرسمية ، بهدف ضمان البقاء مبكرا ضمن فرق الصفوة.

وفي هذا الصدد ،قام الفريق الخريبكي بعدد من الانتدابات، حيث وقع في كشوفات النادي كل من حمزة حجار الذي يشغل مركز وسط ميدان هجومي من أبناء مدرسة الدفاع الحسني الجديدي، والمهاجم السابق لشباب بنجرير وعمل بلقصيري حمزة الفطواكي، إضافة إلى اللاعبين مصطفى اليوسفي وأسامة حفاري وسعيد كرادة.

وفي إطار الرؤية الرياضية المستقبلية والتي تصب في اتجاه إعطاء هوية محلية عمادها أبناء المدرسة، وتماشيا مع مشروع التكوين الذي يوليه المكتب المديري أهمية كبيرة في برنامجه الحالي، وقع نادي أولمبيك خريبكة لكرة القدم عقودا احترافية لسبعة لاعبين من شبان الفريق، ويتعلق الأمر بكل من محمد قسو وأنور سطيلة وشمس الدين التادلي وسعد المير ويوسف أبو زيد وأحمد كبيري وأيمن أواني.

من جهته ،نوه نائب رئيس نادي أولمبيك خريبكة السيد عبد الكريم فاسيني،بالاستعدادات المبكرة للفريق والانتدابات التي قام بها “وفق معايير وضعها المدرب، بتشاور مع الجميع ” مؤكدا أنها ستشكل “قيمة مضافة” في مسار هذا النادي العريق، في أفق “خلق فريق محلي قاعدته الكبرى من أبناء المدرسة ليقول كلمته” مستقبلا.

في سياق متصل أكد السيد فاسيني أن طموحات الفريق في بناء فريق شاب متكامل قادر على مقارعة اعتد الاندية الوطنية ، قائلا “لن نبيع الوهم…إن اتفاقنا مع المدرب ركز أساسا على إعداد فريق قوي ينافس خلال السنوات المقبلة”.

و استطرد أن طموح الشرعي لمكونات الفريق تتمثل اساسا في التنافس على نيل لقب كأس العرش واحتلال مراتب وسطى على مستوى البطولة الوطنية.

و استعدادا لمباراة مولودية وجدة لحساب أولى جولات البطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الأول، والتي ستجرى يوم السبت القادم، خاض الفريق مجموعة من المباريات الاعدادية مع فرق رجاء بني ملال و شباب المحمدية و الفتح الرياضي وخلالها اقحم المدرب كركاش عددا من اللاعبين الذين عززوا صفوف الفريق خلال سوق الانتقالات الصيفية من بينهما على الخصوص لاعبا يوسفية برشيد السابقين الشاب أسامة الحفاري و المخضرم سعيد كرادة ، علاوة على مصطفى اليوسفي القادم من المغرب التطواني .

يشار إلى أن فريق الأولمبيك تمكن من العودة سريعا إلى الدرجة الأولى بعدما قضى موسما واحدا في بطولة الدرجة الثانية، التي توج بلقبها عند نهاية الموسم الرياضي 2020-2021،وتسعى مكونات النادي الى تفادي السيناريو الذي عاشت على ايقاعه خلال السنوات الخميس الماضية حيث كان الفريق ينافس على البقاء خلال آخر الجولات.