المجلس الإقليمي لخنيفرة يصادق بالإجماع على تعديل الميزانية الإقليمية للسنة المالية 2021

خنيفرة/ عقد المجلس الإقليمي لخنيفرة، اليوم الاثنين دورة استثنائية بمقر عمالة الإقليم، خصصت للمصادقة على تعديل الميزانية الإقليمية للسنة المالية 2021 إلى جانب الدراسة والمصادقة على اتفاقيات شراكة.

وهكذا، صادق المجلس الإقليمي، المنعقد برئاسة السيد صالح أوغبال وبحضور الكاتب العام لعمالة إقليم خنيفرة، على تعديل الميزانية الإقليمية للسنة المالية 2021 ، والتي تقارب 24 مليون درهم (23 مليون و834 ألف و800 درهم) بعد تراجع حصة إقليم خنيفرة بما قدره 9 مليون درهم.

بعد ذلك استمع المجلس لعرض من تقديم المديرية الاقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بخنيفرة حول مؤهلات الإقليم في مجال تطوير وتثمين غرس شجر الخروب واسهامات المديرية في هذا الباب.

وإطلع المجلس كذلك على برنامج عمل المديرية الإقليمية للتربية الوطنية في مجال تعزيز شبكة المدارس الجماعاتية بإقليم خنيفرة، والمجهودات المبذولة في هذا المجال من أجل تعميم التعليم الأولى والقضاء على الهدر المدرسي وتعزيز بنيات استقبال التلاميذ في المناطق الجبلية والمعزولة.

وتضمن جدول أعمال الدورة أيضا المصادقة على برمجة فائض الميزانية الإقليمية للسنة المالية 2020 وكذا الدراسة والمصادقة على اتفاقيات شراكة .

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء قال ئيس المجلس السيد صالح أوغبال إن المجلس صادق أيضا على اتفاقية شراكة مع مجموعة الجماعات الترابية الأطلس بخصوص اقتناء شاحنات صهاريج لنقل المياه، كما صادق على برمجة فائض الميزانية على حساب أولويات الإقليم سواء إزالة بعض النقط السوداء المتواجدة بالمدينة كساحة الشهداء التي سيتم إعادة ترميمها وكذلك تدعيم بعض الجماعات.