المركز الجهوي للاستثمار بني ملال خنيفرة ينظم لقاء تواصليا مع مغاربة العالم

بني ملال – ينظم المركز الجهوي للاستثمار بجهة بني ملال-خنيفرة يوم الاثنين 12 يوليوز الجاري ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بمقر المركز لقاء تواصليا مع مغاربة العالم.

وينظم هذا اللقاء بشراكة مع دار مغاربة العالم وشؤون الهجرة ببني ملال، وذلك تحت شعار “استثمار مغاربة العالم رافعة للتنمية الجهوية“.

وأهاب المركز بالفعاليات الرغبة في المشاركة التواصل عبر عنوان مصلحة دار مغاربة العالم وشؤون الهجرة ببني ملال:

maisonmre.benimellal@yahoo.fr
وكذلك التسجيل عبر البوابة الرقمية إزدهار
Izdihar.coeurdumaroc.ma
ويندرج هذا اللقاء التواصلي في إطار الأنشطة التي يقوم بها المركز من أجل التعريف بالفرص الاستثمارية على صعيد الجهة وتقديم مختلف البيانات والمعلومات وفرص الأعمال المتاحة، علاوة على مواكبة وتقديم الدعم للمستثمرين.
يذكر أن المركز الجهوي للاستثمار بني ملال خنيفرة، يكثف حاليا من جهوده في هذه المرحلة التي تشهد تداعيات وباء كورونا وتأثيراتها السلبية على مختلف مناحي الاقتصاد من أجل إنعاش الاقتصاد المحلي والجهوي والتفعيل الجهوي للتدابير والآليات التي وضعتها السلطات العمومية بهدف دعم النسيج المقاولاتي.
ويعمل المركز على تفعيل آليات التحفيز الاقتصادي وتطوير العرض الترابي الجهوي المتعلق بالاستثمار الموجه للمستثمرين الجهويين والوطنيين والدوليين، وذلك من أجل تعزيز تثمين المؤهلات الاقتصادية للجهة، خاصة في قطاعات الفلاحة، والصناعة الغذائية، والسياحة الايكولوجية، والصناعة التقليدية، والمعادن، وكذا القطاعات الناشئة مثل الاقتصاد الرقمي، والطاقات المتجددة، والخدمات عن بعد.

ومن بين الأوراش الكبرى التي انخرط فيها المركز الجهوي للاستثمار خلال النصف الأول من سنة 2021، هناك على الخصوص تفعيل برنامج “ازدهار”، والمصادقة على الاتفاقية المتعلقة بإحداث منصة المقاولات المبتكرة والناشئة، وإتمام المنصة الرقمية الخاصة بالعقار الذي يمكن تعبئته لإنجاز مشاريع استثمارية، وإطلاق مشاريع احداث المنصات الرقمية.