بني ملال: برنامج ثقافي غني ومتنوع خلال شهر أكتوبر

بني ملال – أعدت دار الثقافة ببني ملال برنامجا غنيا ومتنوعا بالنسبة لشهر أكتوبر الجاري يستهدف مختلف الفئات العمرية ويتضمن العديد من الأصناف الفنية.

وتم إعداد هذا البرنامج تحت إشراف المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، بتعاون مع العديد من الجمعيات والفاعلين الثقافيين المحليين.

وستنظم أنشطة وفقرات هذا البرنامج الغني والمتنوع طيلة الشهر الجاري بصيغة حضورية في احترام تام للتدابير الصحية المعتمدة للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

ويتضمن البرنامج أنشطة ترفيهية وتكوينات موجهة للصغار والكبار، حيث يشمل تنظيم العديد من الورشات والمعارض والعروض المسرحية وعرض الأفلام.

وستنطلق هذه الفعالية يوم 13 أكتوبر الجاري بتنظيم ورشة في المسرح حول “إعداد الممثل”، كما سيفتتح في 15 أكتوبر الجاري بدار الثقافة معرض تشكيلي جماعي بعنوان “بني ملال بألوان الخريف”، بمشاركة مجموعة من الفنانين والفنانات من جهة بني ملال – خنيفرة.

كما يتضمن البرنامج تنظيم لقاء تحسيسي حول المكملات الغذائية، سيتم خلاله تقديم عرض حول الرؤية الصحية لمنظومة “يونيسيتي المغرب”.

وسيكون من بين أقوى لحظات هذه البرمجة الثقافية، إحياء ذكرى المولد النبوي يوم 19 اكتوبر الجاري، عبر تنظيم أمسية للمديح والسماع، تنشطها جمعية مبادرة خير للتنمية البشرية.

ويشمل البرنامج أيضا عرض فيلم “دقات القدر” للمخرج محمد اليونسي، ستليه مناقشة بحضور بطلة الفيلم يسرا طارق.

وبعد تنظيم ورشة في “الصوت والإنارة”، سيكون الأطفال بدورهم على موعد مع ورشة في “التدريب على الغناء”، وأخرى تتناول “الحكاية”.