جهة بني ملال-حنيفرة: برنامج ثقافي عن بعد طيلة شهر ماي

بني ملال-/شرعت المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة بني ملال- خنيفرة في تنزيل برنامج تفاعلي عن بعد تحت شعار ” نوافذ على المراكز الثقافية”، وذلك في سياق الجهود الرامية لمواجهة وباء كورونا المستجد.

وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية أن هذا البرنامج التفاعلي ، الذي تم إعداده بتنسيق وتعاون مع مختلف المؤسسات الثقافية التابعة لها بالجهة، يندرج في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الثقافة والشباب والرياضة -قطاع الثقافة- في مجال التنشيط الثقافي و الفني ، وكذا من أجل المساهمة في التصدي لمواجهة وباء كورونا – كوفيد 19 .

وأضاف البلاغ أن البرنامج المذكور، الذي يغطي شهر ماي ويراعي خصوصيات شهر رمضان المبارك ، يسعى إلى تشجيع الإبداع الثقافي والارتقاء بكل أنماط تعبيره، والحرص على استمرار التواصل مع الفنانين والفرق الفنية ومنخرطي ورواد المؤسسات الثقافية والفنية التابعة لوزارة الثقافة بجهة بني ملال خنيفرة.

ويتضمن البرنامج عدة أنشطة ثقافية وفنية متنوعة، موجهة لجميع شرائح المجتمع، وتشمل لقاءات فنية وفكرية وأمسيات فنية، وورشات فنية تكوينية، ومسابقات ثقافية، وندوات فكرية وعلمية احتفاء بشهر التراث واليوم الوطني للمسرح واليوم الوطني للموسيقى .

وتقدم فقرات البرنامج على الصفحة الرسمية للمديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة بني ملال-خنيفرة والصفحات الرسمية للمؤسسات والمراكز الثقافية بالجهة: (دار الثقافة بني ملال، والمركز الثقافي أزيلال، والمركز الثقافي قصبة تادلة، والمركب الثقافي الفقيه بن صالح، ودار الثقافة أفورار، والمركز الثقافي خنيفرة، ودار الثقافة أبي الجعد).