خريبكة: الاحتفاء بفريق إناكتس للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية الذي يمثل المغرب في مسابقة “إناكتس الدولية 2021”

خريبكة – نظمت جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، اليوم الثلاثاء بخريبكة، حفلا تكريميا على شرف فريق إناكتوس للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية لخريبكة الذي سيمثل المغرب في “مسابقة إناكتس الدولية 2021″، المزمع تنظيمها بين 14 و 21 أكتوبر والتي تعد أكبر مسابقة لريادة الأعمال الاجتماعية الطلابية.

ونظم هذا الحفل الذي ترأسه رئيس الجامعة نبيل حمينة بمناسبة أيام الأبواب المفتوحة التي تنظمها جامعة السلطان مولاي سليمان بمختلف المؤسسات التابعة لها للتعريف بالتكوينات التي تقترحها لاسيما مسالك البكالوريوس المعتمدة التي تم إطلاقها برسم الدخول الجامعي الحالي.

وسيمثل فريق المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة المغرب بعدما فاز بالدور النهائي لمهرجان الابتكار المستدام المنظم بمدينة الدار البيضاء، وذلك بتقديمه لثلاثة مشاريع.

وأوضح السيد حمينة ، في تصريح للقناة الإخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء M24، أن الأمر يتعلق بمناسبة مثالية للاحتفال بتأهل فريق إناكتس للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة لتمثيل المغرب في مسابقة عالمية مخصصة للابتكار والتي عرفت مشاركة أزيد من مائة مؤسسة جامعية مغربية.

وتابع بالقول “نحن فخوون جدا باحتلال المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة الرتبة الأولى وطنيا”، مبرزا الاهتمام الذي توليه الجامعة للابتكار وعزمها الدائم على تطوير هذا المفهوم.

وذكر، في هذا الصدد، بأن الجامعة ستنظم قريبا مسابقة “هيا لنتحدى” التي ستعرف مشاركة عدة بلدان أجنبية وستسلط الضوء على ابتكارات ومبتكري العالم بأسره.

وكان فريق إناكتس للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية تمكن من الظفر بالمسابقة الوطنية Enactus Morocco بتقديمه لثلاثة مشاريع ، أولها مشروع “داتي” الذي يتعلق بإنتاج وتسويق بديل للقهوة على أساس نواة التمر.

ويتعلق المشروع الثاني “Bistic” بإنتاج وتسويق نوع من ملاعق الطعام المصنعة، إسهاما في الحفاظ على البيئة ورغبة في وضع حد للملاعق البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة .

أما المشروع الثالث ، “Medi-co Call” ، فيتمثل في استقبال المكالمات من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية، وتزويدهم بالخدمات اللازمة لتجاوز مختلفت الأزمات، وبأسعار مناسبة ، مع ضمان سرية هوية المتصلين.

يذكر أن منظمة إناكتس التي تأسست سنة 1975 هي منظمة دولية غير حكومية تعمل في مجال تمكين الشباب لخلق المشاريع والانخراط في التنمية المستدامة.

وتجدر الإشارة إلى أن منظمة إناكتس المغرب نجحت منذ إحداثها سنة 2003 في مواكبة أزيد من 33 ألف شابة وشاب من خلال تمكينهم من تطوير ذواتهم وتفعيل متوسط 200 مشروع سنويا للتنمية المستدامة.