خريبكة: لقاءات تكوينية لفائدة الأساتذة حول “إنتاج وإدماج الموارد الرقمية في المجال التربوي”

خريبكة – تتواصل للأسبوع الثالث على التوالي سلسلة اللقاءات التكوينية التي تنظمها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بخريبكة لفائدة الأساتذة حول “إنتاج وإدماج الموارد الرقمية في الممارسات التربوية”.

وفي هذا السياق نظمت منسقية برنامج جيني في مجال الموارد الرقمية أمس الأربعاء ثلاث ورشات بمراكز التكوين بكل من خريبكة ووادي زم وأبي الجعد، بمشاركة 61 أستاذة وأستاذا.

وفي إطار برنامج هذا الأسبوع من المقرر أن يتم اليوم الخميس تنظيم عدد من الورشات التطبيقية بكل من خريبكة في مجال “إنتاج وثائق تربوية باستعمال برنامج فوتوشوب”، ووادي زم في مجال “إنتاج تمارين تفاعلية باستعمال ispring”.

ويتضمن برنامج الدورة التكوينية، المنظمة على مدى خمسة أسابيع بمؤسسات تعليمية بإقليم خريبكة، عددا من المحاور تهم إنتاج جريدة مدرسية رقمية على شكل مدونة، ودروس وتمارين تفاعلية واختبارات تقويمية باستعمال H5P، ووثائق تربوية باستعمال برنامج فوطوشوب.

كما يشتمل البرنامج على إنتاج الفيديو التربوي والتعليمي باستعمال عدد من برامج الأنترنيت من قبيل Illustrator و Camtasia و Audacity و Inspiring

ويعد برنامج “جيني” التجسيد العملي للاستراتيجية الوطنية لتعميم تكنولوجيا المعلومات والاتصال بقطاع التعليم. وينبني على أربع مكونات رئيسية تتمثل في البنية التحتية، وتكوين المدرسين، والموارد الرقمية، وتطوير الاستعمالات.