وكالة توزيع الماء والكهرباء بتادلة تصادق على المخطط الاستراتيجي 2021-2025

بني ملال –  صادق المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة بالإجماع، خلال دورته العادية المنعقدة اليوم الخميس، على المخطط الاستراتيجي 2021- 2025، المتعلق بإنجاز البنيات التحتية والمشاريع المتعلقة بقطاع الماء الصالح للشرب والتطهير السائل بالمنطقة، وذلك وفق ما ذكر بلاغ للوكالة.

كما صادق المجلس الإداري ، الذي ترأسه والي جهة بني ملال-خينفرة عامل إقليم بني ملال السيد خطيب الهبيل بمقر الولاية، على محضر اجتماعه المنعقد يوم 17 دجنبر الماضي، المتعلق بميزانيتي الاستثمار والاستغلال لسنة 2021، وكذا على الحسابات النهائية لسنة 2020 التي أنجزت من طرف مكتب تدقيق خارجي مستقل.

في سياق متصل صادق المجلس، خلال هذه الدورة التي حضرها على الخصوص عامل إقليم الفقيه بن صالح ورئيس المجلس الجماعي لبني ملال، على خمسة اتفاقيات شراكة من أجل إنجاز مشاريع البنية التحتية للتطهير السائل بالجماعات الترابية لكل من أولاد يوسف ودير القصيبة وأولاد سعيد الواد وتيزي نسلي وسيدي جابر.

وذكر والي الجهة في كلمته بالمناسبة، بالأهمية الاستراتيجية و الدور المحوري والهام الذي تؤديه الوكالة الجماعية المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بتادلة من أجل تقديم خدمات ذات جودة عالية وفي ظروف أحسن لفائدة ساكنة المدن و المراكز التي تتدخل فيها هذه المؤسسة على مستوى إقليمي بني ملال والفقيه بن صالح.

ولضمان توفير الماء الصالح للشرب والاستجابة للطلب المتزايد على هذه المادة الحيوية، وكذا تعزيز البنية التحتية والحفاظ على البيئة وتحسين ظروف عيش الساكنة، دعا والي الجهة الوكالة إلى تجنيد كافة طاقاتها ومضاعفة الجهود من أجل الرفع من نسبة إنجاز مشاريع الاستثمار البرمجة في قطاعي توزيع الماء الصالح للشرب والتطهير السائل.

وشدد على العمل على تحسين مردودية شبكة توزيع الماء الصالح للشرب والرفع من طاقة التخزين وبذل مجهود إضافي لإحداث محطات معالجة المياه العادمة، وذلك لمواجهة التحديات والإكراهات التي تفرضها العوامل الطبيعية والتحولات الاقتصادية والاجتماعية التي تعرفها مناطق تدخل الوكالة بصفة خاصة والجهة بصفة عامة.

ومن جهتها قدمت المديرة العامة للوكالة عرضا تضمن المؤشرات التقنية الخاصة بالمشتريات والناتج والمبيعات من الماء الصالح للشرب، والناتج المتعلق بالتطهير السائل، ومردودية الشبكة…؛ فضلا عن حصيلة إنجازات الوكالة برسم سنة 2020 وكذا الحصيلة المالية والحسابات الرسمية برسم نفس السنة.

حضر الدورة العادية للوكالة ممثل عن كل من وزارتي الداخلية والاقتصاد والمالية والمدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء ومدقق الحسابات المستقل.