أخبار من جهة بني ملال خنيفرة

بني ملال – احتضن مقر غرفة الصناعة التقليدية بني ملال خنيفرة ،مؤخرا، اجتماعا حول تتبع تنزيل ورش التأمين الإجباري عن المرض لفائدة الصانعات والصناع التقليديين بجهة بني ملال خنيفرة.

ويندرج هذا الاجتماع، الذي حضرته المديرة الجهوية للصناعة التقليدية ببني ملال والمدراء الإقليميون للصناعة التقليدية بكل من أزيلال وخنيفرة وخريبكة، في إطار تفعيل الورش الملكي المتعلق بتعميم نظام الحماية الاجتماعية على الصناع التقليديين.

+++++++++++++++++++++++++

أجرى فريق طبي وتمريضي مختص بالمستشفى الإقليمي بأزيلال أمس الثلاثاء عملية جراحية ، الأولى من نوعها على المستوى الإقليمي، همت إعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي لركبة أحد المرضى بتقنية المنظار.

وقد استفاد من هذه العملية، التي كللت بالنجاح، مريض في عقده الثالث ينحدر من منطقة أيت عتاب إثر تعرضه لانقطاع الرباط الصليبي وإحساسه بآلام شديدة على مستوى الركبة شلت حركته، مما استوجب تدخلا طبيا وإجراء عملية جراحية مستعجلة أشرف عليها فريق طبي وتمريضي تحت قيادة مختص في جراحة العظام و المفاصل.

وتندرج هذه العملية في إطار تحسين ولوج المواطنات والمواطنين إلى الخدمات الاستشفائية بإقليم أزيلال وكذا توسيع العرض الصحي الجراحي.

+++++++++++++++++

استفاد 191 شخصا من ساكنة منطقة “أݣنان” بجماعة تامدة نومرصيد بإقليم أزيلال من خدمات وبرامج صحية أشرفت عليها فرق طبية متنقلة.

وتندرج هذه العملية، التي احتضنها المركز الصحي بأݣوديد، في إطار مواجهة موجة البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج.

++++++++++++++++

في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 ، ومن أجل تقريب خدمة التلقيح وتسهيل الولوجية للساكنة، نظمت مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بخنيفرة وحدة طبية متنقلة متخصصة في التلقيح ضد كوفيد 19 بالسوق الأسبوعي بالمدينة عرفت إقبالا مكثفا من طرف الساكنة.

ومن المقرر أن تعمم هذه الحملات على مستوى جميع الأسواق الأسبوعية بالإقليم ، وذالك من أجل تمكين الساكنة من الاستفادة من عمليات التلقيح.