أزيلال: المجلس الجماعي يعقد دورته العادية لشهر ماي

أزيلال – عقد المجلس الجماعي لأزيلال ، اليوم الجمعة، دورته العادية لشهر ماي، تضمنت الدراسة والمصادقة على عدد من النقاط المتعلقة بإحداث مشاريع تنموية محلية.

في هذا السياق صادق أعضاء المجلس، خلال هذه الدورة، على اتفاقية شراكة بشأن بناء وتجهيز نادي نساء ورجال التعليم بأزيلال على مساحة تبلغ 2130 مترا مربعا ، بتمويل يتجاوز 5.28 ملايين درهم.

ومن المنتظر أن يشكل هذا النادي فضاء اجتماعيا، ومركزا سياحيا يتيح لنساء ورجال التعليم وأسرهم خلال فترات العطل الاستفادة من أنشطة اجتماعية وثقافية وترفيهية.

وسيتم توقيع الاتفاقية الخاصة بهذا المشروع بين مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم (فرع أزيلال) ، ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، والمجلس الجهوي لبني ملال- خنيفرة ، والمجلس الإقليمي والمجلس الجماعي والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لبني ملال خنيفرة.

كما صادق أعضاء المجلس بهذه المناسبة على مخطط الطرق العامة المعينة فيه الأراضي المراد نزع ملكيتها قصد إحداث موقف للسيارات تابع للمحطة الطرقية لأزيلال.

وقرر المجلس إلغاء مقرر المجلس عدد 134 بتاريخ 06 أكتوبر 2020، والمقرر عدد 150 بتاريخ 4 يناير 2021 ، المتعلقين بالموافقة على اتفاقية شراكة بشأن بناء وتجهيز نادي نساء ورجال التعليم بأزيلال.

كما قرر أعضاء المجلس ، وللمرة الثانية، تأجيل المصادقة على النقطة الرابعة المدرجة على جدول أعمال هذه الدورة، والمتعلقة بدفتر التحملات الخاص بعربات نقل البضائع، إلى جلسة مقبلة.

وبخصوص تأجيل التصويت على هذه النقطة الأخيرة ، أوضح رئيس المجلس الجماعي لأزيلال بدر الدين ناجح فوزي ، في تصريح لقناة إم 24 التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن أعضاء المجلس يرغبون، بذلك ، في تعميق التفكير والتشاور حول هذا الموضوع مع مختلف الفاعلين المعنيين قصد إيجاد الحلول المناسبة التي لا تلحق الضرر بمهنيي هذا القطاع ، مؤكدا أن رهان المجلس يتمثل في تنظيم هذا المجال، حفاظا على الصورة السياحية لأزيلال.