أزيلال: انطلاق عملية تلقيح أطر وموظفي وزارة التربية الوطنية

أزيلال – انطلقت اليوم الثلاثاء المرحلة الأولى من عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد لفائدة أطر وموظفي وزارة التربية الوطنية بأزيلال في “أجواء ملائمة، واحترام تام ” للتدابير المتخذة لمواجهة هذا الوباء.

وفي هذا السياق تلقى حوالي 50 من الأطر الإدارية والتربوية والتقنية العاملين بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأزيلال الحقنة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد 19، في امتثال كامل للإجراءات الوقائية المطبقة في إطار مكافحة انتشار الوباء.

وأوضح المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأزيلال السيد فؤاد باديس في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه العملية ستتواصل طيلة الأسبوع الجاري، بهدف تلقيح حوالي 1500 شخص من هيئة التعليم على مستوى إقليم أزيلال.

وأضاف أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لضمان نجاح هذه العملية ، مشيرا بشكل خاص إلى إحداث وتهيئة 7 مراكز قرب للتلقيح بكل من ملحقة المديرية الإقليمية ، وبكل من ثانويات: أزود التأهيلية بأزيلال، وأفورار الإعدادية، والمختار السوسي بتديلي ، وتيفاريتي بابزو، وحمان الفطواكي بدمنات، وواويزغت التأهيلية.

وعشية انطلاق هذه الحملة ترأس المدير الإقليمي بمقر ملحقة المديرية اجتماعا خصص للتواصل حول ترتيبات انطلاق حملة التلقيح هذه في صفوف الأطر التربوية والإدارية والتقنية العاملين بالإقليم.

وشكل الاجتماع، الذي حضره أعضاء اللجنة الإقليمية لتتبع الحملة ورؤساء المؤسسات التعليمية المحتضنة لمراكز التلقيح، فرصة لتحديد الإجراءات التنظيمية اللازمة، ووضع خطة للتواصل والتعبئة من أجل ضمان الانخراط الإيجابي في هذه الحملة الصحية الوطنية.