أزيلال: تنظيم سلسلة من الأنشطة الثقافية والتربوية تخليدا للذكرى 46 للمسيرة الخضراء

أزيلال – تحتضن مختلف فضاءات الذاكرة التاريخية والمؤسسات التقافية والتعليمية بإقليم أزيلال طيلة شهر نونبر الجاري سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية والتربوية، تخليدا للذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة.

في هذا السياق أعدت كل من المديرية الجهوية للثقافة بني ملال – خنيفرة ، والمركز الثقافي بأزيلال ، والنيابة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وجمعية “عتبات.نقطة انطلاق” بأزيلال ، برنامجا غنيا ومتنوعا للاحتفاء بملحمة المسيرة الخضراء.

ويتضمن البرنامج ، الذي يمتد على مدى ستة أيام (من 5 إلى 10 نونبر) ، تنظيم معارض للصور التاريخية ، ولقاءات – نقاشات ، وعرض أفلام وثائقية بالإضافة إلى العديد من الورشات في الفنون التشكيلية والموسيقى.

في هذا السياق ، سيشهد فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بأزيلال افتتاح معرض للصور التاريخية يسلط الضوء على المراحل الرئيسية للمسيرة الخضراء المجيدة. كما سيستضيف هذا الفضاء أمسية علمية حول موضوع “حدث المسيرة الخضراء المظفرة في الذاكرة الثقافية المغربية: قيم التطوع والتضامن ورسائل للمستقبل”.

ويومي 8 و 9 نونبر سيكون الأطفال على موعد مع العديد من الأنشطة ، المتعلقة بورشات في الفنون التشكيلية والموسيقى بالإضافة إلى عرض أشرطة وثائقية تتناول الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال والوحدة الترابية، علاوة على سلسلة من الأنشطة والبرامج والعروض التربوية التي تحتضنها العديد من المؤسسات التعليمية بأزيلال ، تتناول موضوعات المواطنة والقيم الوطنية.

وفي إطار هذه الاحتفالات المخلدة للذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة ، تستضيف دار الثقافة بأفورار ، في الفترة ما بين 18 و 30 نونبر ، معرضا جماعيا تشكيليا، بمشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين بجهة بني ملال-خنيفرة.