أزيلال .. تنظيم وحدة طبية لفائدة النساء الحوامل والأطفال

أزيلال – نظمت مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية، مؤخرا بإقليم أزيلال، وحدة طبية متنقلة خاصة بالنساء الحوامل والطفل، في سياق التدابير المتعلقة بمواجهة موجات البرد القارس التي تعرفها المنطقة حاليا.

وأوضحت المندوبية، في بلاغ بهذا الخصوص، أن هذه العملية، التي جرت بتنسيق مع السلطات الإقليمية بالمركز الصحي بالجماعة الترابية “تباروشت” التابعة لدائرة واويزغت، استهدفت 196 شخصا من ساكنة المنطقة والدواوير المجاورة لها. وشملت هذه المبادرة استشارات طبية عامة، وفحوصا بالصدى لنساء الحوامل، إضافة إلى عمليات كشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم.

وتندرج هذه العملية الطبية في إطار تفعيل عملية “رعاية 2021-2022″، الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج، وطبقا للبرنامج الإقليمي للمندوبية الخاص بتنمية الصحة بالوسط القروي.

وأشارت المندوبية إلى أن هذه العملية أجريت وفقا للطوارئ الصحية والإجراءات الوقائية المعمول بها لمواجهة (كوفيد-19)، مضيفة أن هذه المبادرة كانت لها “انعكاسات طيبة عند الساكنة، ولقيت استحسانا كبيرا من قبل الفاعلين المحليين منتخبين وجمعيات المجتمع المدني”.