اجتماع لجنة القيادة الجهوية الخاصة بتتبع تنزيل مشاريع القانون الإطار

بني ملال – في إطار تنزيل مشاريع تفعيل أحكام القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، انعقد يومه الجمعة 22 يوليوز 2022، بمقر الأكاديمية، اجتماع لجنة القيادة الجهوية الخاصة بتتبع تنزيل مشاريع القانون الإطار، ترأسه السيد مصطفى السليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال- خنيفرة، وحضره المديرون الإقليميون، عبر المناظرة المرئية، ورؤساء الأقسام والمصالح ومنسقي المجالات بالأكاديمية.
في كلمته التأطرية، ذكر السيد مدير الأكاديمية بالقانون الإطار 51.17 الذي يعد من أهم المرجعيات التي تؤطر المنظومة التربوية، والتي تستند إليها خارطة طريق إصلاح منظومة التربية والتكوين خلال الفترة 2026-2022، وشدد على ضرورة مواصلة تنزيل المشاريع المنبثقه عنه.
بعد ذلك، قدم المنسق الجهوي عرضا حول تتبع تنزيل المشاريع عبر النظام المعلوماتي رائد لمرحلة يناير – يونيو 2022، حيث قدم مخرجات مرحلة رصد التنفيذ حسب المشاريع، لا سيما مؤشرات النتائج، من أجل دراستها والوقوف على نسبة إنجاز مختلف العمليات المبرمجة.
هذا، وقدم المشاركون عددا من التوصيات من أجل تسريع وتيرة الإنجاز، وتطوير الجوانب التي تعرف تأخرا في الإنجاز فيما تبقى من السنة المالية 2022.