الفقيه بن صالح: المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تشرف على تمويل اقتناء 20 حافلة للنقل المدرسي ما بين 2019-2021

الفقيه بن صالح – أشرفت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال الفترة 2019-2021 على تمويل اقتناء 20 حافلة للنقل المدرسي بإقليم الفقيه بن صالح.

وبلغت الكلفة المالية ، التي قامت المبادرة بتعبئتها خلال مرحلتها الثالثة لاقتناء حافلات النقل المدرسي هذه ما مجموعه 5.76 مليون درهم، وذلك فق معطيات لقسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم الفقيه بن صالح.

ويستفيد من هذا الأسطول المكون من 20 حافلة 1200 تلميذ وتلميذة مسجلين في مؤسسات تعليمية مختلفة موزعة على كافة الجماعات الترابية لإقليم الفقيه بن صالح.

وفي سنة 2019 ، ساهمت المبادرة في اقتناء 10 حافلات للنقل المدرسي في إطار شراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية وجمعيات المجتمع المدني.

كما مولت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية اقتناء 5 حافلات سنة 2020 ، مما رفع عدد الحافلات المدرسية، التي تم تمويل اقتنائها بدعم من المبادرة خلال هذه المراحل الثلاث، إلى 60 على مستوى إقليم الفقيه بن صالح.

وتندرج عملية اقتناء هذه الحافلات المدرسية في إطار الجهود التي تبذلها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مجال مكافحة الهدر المدرسي، والمساهمة في تعميم وتحسين ظروف تمدرس التلاميذ، خاصة في المناطق القروية.