الفقيه بن صالح: تنظيم دورة تكوينية لفائدة أطر تربوية حول المنصة التربوية taalim.ma

الفقيه بن صالح – نظمت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالفقيه بنصالح أمس السبت دورة تكوينية في مجال “استثمار خدمات البريد الإلكتروني في المنصة التربوية taalim.ma”.

وتندرج هذه الدورة ، التي أشرفت على تأطيرها المنسقية الإقليمية لبرنامج “جيني” ، في إطار تنزيل أحكام ومقتضيات القانون الإطار 17-51 ، المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وخاصة المادة 33 من المشروع المتعلق بتطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.

وتأتي هذه المبادرة، التي احتضنتها ثانوية يوسف بن تاشفين التأهيلية، ضمن سلسلة من الدورات التكوينية التي تنظمها المنسقية الإقليمية لبرنامج “جيني” منذ شهر ، وتستهدف أكثر من 500 إطار تربوي بالمديرية الاقليمية للتربية بالفقيه بن صالح.

كما يأتي تنظيم هذه الدورة تنفيذا لبرنامج العمل السنوي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة ومديريتها الإقليمية بالفقيه بن صالح ، وأساسا المشروع رقم 14 المتعلق ب ” تطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم” في شق تنمية وتطوير الكفايات الرقمية لدى الأطر التربوية والإدارية.

ويعد برنامج “جيني” ، الذي انطلق سنة 2006 ، التجسيد العملي للاستراتيجية الوطنية لتعميم تكنولوجيا المعلومات والاتصال بقطاع التعليم. وينبني على أربع مكونات رئيسية تتمثل في البنية التحتية، وتكوين المدرسين، والموارد الرقمية، وتطوير الاستعمالات.