الفقيه بن صالح: 3967 مترشحا يجتازون امتحانات البكالوريا برسم دورة يونيو 2021

الفقيه بن صالح – أفادت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالفقيه بن صالح، أن 3967 مترشحة ومترشحا ( 1736 من الذكور و 2231 من الإناث) سيجتازون امتحانات البكالوريا برسم دورة يونيو 2021 على مستوى هذه المديرية.

ومن المقرر أن تجرى امتحانات المترشحين الممدرسين الخاصة بالقطب العلمي والتقني والمهني اليوم وغدا، فيما تجرى الامتحانات الخاصة بمترشحي قطب الآداب والتعليم الأصيل يومي 3 و4 يونيو.

ويتوزع عدد المترشحين خلال امتحانات القطب العلمي والتقني والمهني ، والبالغ عددهم 2371 مترشحا ومترشحة، على 19 مركز امتحان ، بينما يجتاز 1596 مترشحا ومترشحة امتحانات قطب الآداب والتعليم الأصيل على مستوى 16 مركز امتحان .

وتتوزع مراكز الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة البكالوريا – دورة 2021 – الخاص بالمترشحين الممدرسين على 12 جماعة ترابية، منها 5 مراكز بجماعة الفقيه بن صالح، و3 مراكز بجماعة سوق السبت، ومركزين بجماعة خلفية، ومركزين بجماعة برادية، بالإضافة إلى مركز واحد بكل من جماعات أحد بوموسى، وكريفات، ودار ولد زيدوح، وأولاد عياد، وسيدي عيسى بن علي، وبني وكيل ، وأهل مربع.

في هذا السياق قام المدير الإقليمي بالفقيه بن صالح السيد سعيد جندي بزيارات تفقدية لعدد من مراكز الامتحان، حيث عاين عن كثب الظروف التي يجري فيها هذا الاستحقاق التربوي الهام.

ومن أجل إنجاح هذه الامتحانات فقد تم تعبئة الموارد البشرية واللوجستية الضرورية واتخاذ كل التدابير التنظيمية والإجرائية.

وتنزيلا لدعامات بروتوكول الوقاية والسلامة الصحية، فقد تم على مستوى جميع مراكز الامتحان اتخاذ عدد من الإجراءات، منها توفير الكمامات والمعقمات والمناديل الورقية، وحصر عدد المترشحين بكل قاعة في حدود 10، إضافة إلى تعقيم كل المرافق، والفتح المبكر لمراكز الامتحان، واعتماد تدابير أخرى لتيسير تدفق المترشحات والمترشحين أثناء عمليتي الدخول والخروج.