المجلس الإقليمي لخنيفرة يعقد دورة استثنائية

خنيفرة – صادق المجلس الإقليمي لخنيفرة ، اليوم الثلاثاء، على سلسلة من الاتفاقيات لإنجاز مشاريع تنموية واقتصادية بتراب الإقليم.

ووافق المجلس الإقليمي لخنيفرة ، خلال هذه الدورة الاستثنائية ٬ و التي ترأس أشغالها ٬ رئيس المجلس حميد البابور بحضور الكاتب العام للعمالة، بالإجماع على اتفاقية شراكة لبناء مركز الزربية بمدينة خنيفرة ٬ بكلفة اجمالية للمشروع تقدر ب 10 مليون و700 الف درهم .

كما صادق أيضا ٬ على اتفاقية شراكة لدعم تسيير منصات الشباب للإنصات والتوجيه والتكوين ٬ لمساعدة الشباب على الولوج لسوق الشغل ٬ من خلال تأطيرهم ومواكبتهم وتوجيههم، بكلفة مالية تقدر ب 552 الف درهم سنويا .

وعلى الصعيد التنموي، تمت المصادقة على اتفاقية شراكة لإعداد دراسة الجدوى للتدبير المفوض لمرفق النقل العمومي بين الجماعات بواسطة الحافلات بإقليم خنيفرة .

من جانب أخر ٬ تداول المجلس الإقليمي لخنيفرة بشأن إعداد دراسة لتدبير اسطول النقل المدرسي بإقليم خنيفرة الذي يناهز 140 مركبة، على اساس تشخيص ميداني دقيق ومفصل يتم بالتشاور والتنسيق مع كل المتدخلين ٬ بغية بلورة السيناريوهات الممكنة والناجعة لتدبير هذا الاسطول وضبط كل احتياجاته ومتطلباته ولأجل تمويل هذه الدراسة أقدم المجلس على إلغاء اعتمادات مالية بالجزء الثاني من الميزانية الإقليمية وإعادة برمجتها لهذا الغرض .