انطلاق الدراسة بمدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد بمريرت

مريرت / انطلقت اليوم السبت، الدراسة فعليا بأقسام التربية غير النظامية بمركز النهضة بمدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد بثانوية جابر بن حيان ـ مريرت برسم الموسم الدراسي 2021 – 2020 .

ويستفيد من خدمات هذا المركز حوالي 60 مستفيدا من أطفال التربية غير النظامية والمنقطعون عن الدراسة من الفئة العمرية ( 13 ــ 20 ) من برامج الاستئناس المهني أوالتكوين بالتدرج والتداريب المهنية وتنمية الحس المقاولاتي من خلال خدمات تكوينية في الخياطة والحلاقة والمعلوميات .

وبالإضافة إلى التربية الأساسية في مجال اللغات والرياضيات والعلوم والتفتح التكنولوجي و المهارات الحياتية من أجل تأهيلهم الشخصي والاجتماعي٬ يتلقى التلاميذ دروسا في التنشيط السوسيو تربوي و التوجيه والمرافقة في بناء المشروع الشخصي للاندماج.

ويتوفر مركز النهضة بمدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد بمريرت على قاعتين بمواصفات عالية٬ يسهر عليه طاقم اداري وتربوي مهم ٬ فضلا عن ستة منشطين ثلاثة منهم في التأهيل التربوي وثلاثة في الاستئناس المهني٬ زيادة عن شركاء وفاعلين ومتدخلين ساهموا في تنزيل مشروع توسيع شبكة مراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد على مستوى أقاليم الجهة وفق مقاربة تدبيرية قوامها الإنصات والإشراك والتتبع والمواكبة والتقييم.

ويشكل هذا الحدث التربوي، مناسبة للإشادة بالتعبئة المجتمعية من أجل إرساء اليقظة التربوية والمساهمة في توفير فرصة ثانية لاستدراك تمدرس الأطفال واليافعين غير الممدرسين، خصوصا في هذا الظرف الاستثنائي الذي تمر به بلادنا نظرا لتفشي جائحة ” كوفيد 19 ” ومضاعفة الجهود لدعم المتعلمات والمتعلمين في مراكز مدرسة الفرصة الثانية، لمواجهة آثار هذه الظرفية على استمرارية تمدرسهم ودعم كل المبادرات الهادفة للحد من الهدر المدرسي.

وبالمناسبة قام مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة رفقة الكاتب العام لعمالة إقليم خنيفرة والمدير الإقليمي للتربية الوطنية بخنيفرة بزيارة للمؤسسة التربوية للاطلاع على انطلاق الدراسة بمدارس الفرصة الثانية – الجيل الجديد والمحدثة تنفيذا لأحكام القانون الإطار 51-17 المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي وخاصة محور الإنصاف القائم على الإدماج واحترام النوع واستهداف اليافعين والشباب الأكثر هشاشة.