بني ملال: اجتماع للمجلس الجماعي حول إعادة تأهيل المطرح العمومي

 

بني ملال – عقد المجلس الجماعي لبني ملال، أمس الأربعاء، دورة استثنائية تضمن جدول أعمالها إعادة تأهيل المطرح العمومي وإحداث مركز للطمر والتثمين.

وتدارس أعضاء المجلس خلال هذه الدورة الاستثنائية، الإجراءات التي يتعين اتخاذها بخصوص صفقة التدبير المفوض رقم 2015/01 المتعلقة بإعادة تأهيل المطرح العمومي وإحداث مركز للطمر والتثمين، والتي تجمع جماعة بني ملال وشركة “إيكوميد”.

كما ناقش المجلس الجماعي الترخيص لرئيسه بإجراء صفقة تفاوضية، في حالة عدم إيفاء الشركة بالتزاماتها التعاقدية، قصد تعويضها بشركة أخرى لتدبير المطرح العمومي وضمان استمرارية المرفق.

وفي كلمة له بالمناسبة، قال رئيس المجلس الجماعي، أحمد بدرة، إن الشركة التي تقوم بتدبير المطرح، أخلت بالتزاماتها المنصوص عليها في دفتر التحملات، مبرزا أن والي جهة بني ملال- خنيفرة يتابع هذا الملف عن كثب، وأنه تم عقد العديد من الاجتماعات حول هذا الموضوع من أجل إيجاد الحلول المناسبة، إما عن طريق فسخ العقدة بالتراضي مع الشركة صاحبة الصفقة أو اللجوء إلى القضاء.
وبعد النظر في هذه المسألة، قرر أعضاء المجلس بالإجماع الترخيص للرئيس بإجراء صفقة تفاوضية، في حالة عدم إيفاء الشركة بالتزاماتها التعاقدية.