بني ملال: اعتماد برنامج التنمية الإقليمي 2022-2027

بني ملال – اعتمد المجلس الإقليمي لبني ملال في دورته العادية المنعقدة في شتنبر، برنامج التنمية الإقليمي ل2022-2027.

وينص هذا البرنامج على تنفيذ العديد من المشاريع ذات الأثر الاقتصادي والاجتماعي القوي، والتي من شأنها تعبئة تمويل إجمالي يزيد عن 570 مليون درهم.

وبخصوص اختيار المشاريع التنموية التي سيتم تنفيذها خلال السنوات الست المقبلة، أشار رئيس المجلس الإقليمي لبني ملال محمد أوهنين، بهذه المناسبة، إلى أن الأولوية منحت لقطاعات حيوية، مثل توفير مياه الشرب لسكان العالم القروي لمواجهة ندرة الموارد المائية الناجمة عن انخفاض هطول الأمطار وتراجع منسوب المياه.

وأضاف أوهنين أن برنامج التنمية الإقليمي يتضمن أيضا سلسلة من المشاريع تشمل، على الخصوص، الطرق والنقل المدرسي بهدف مكافحة الهدر المدرسي وتحسين الظروف المدرسية في المناطق القروية والنائية.

وأوضح أن تنفيذ المشاريع المبرمجة في إطار برنامج التنمية الإقليمي 2022-2027 يتطلب تعبئة موارد مالية مهمة، مشيرا إلى أنه نظرا لمحدودية موارد المجلس، فقد تم إجراء اتصالات مع العديد من المصالح المركزية التابعة لوزارة الداخلية بهدف تزويد الإقليم بالدعم المالي اللازم لتنفيذ هذه المشاريع.

وتدارس المجلس الإقليمي لبني ملال خلال هذه الجلسة الإجراءات المتخذة لإنجاح الدخول المدرسي والجامعي وكذا الموسم الفلاحي 2022-2023 على مستوى الإقليم.