بني ملال .. تعبئة مجتمعية للإدماج المباشر للأطفال غير المتمدرسين

بني ملال- نظم اليوم الثلاثاء ببني ملال، اجتماع تشاوري جهوي حول تنظيم “قافلة التعبئة المجتمعية للإدماج المباشر” للأطفال غير المتمدرسين برسم الموسم الدراسي 2022 – 2023.

وخصص هذا الاجتماع، الذي نظم بمبادرة من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال- خنيفرة، عبر تقنية المناظرة المرئية، لعرض برنامج العمل الجهوي المتعلق بتنظيم قافلة التعبئة المجتمعية للإدماج المباشر للأطفال غير المتمدرسين.

كما شكل الاجتماع مناسبة لوضع خطط ومراحل تنفيذ برنامج تحسيسي حول هذه القضية على مستوى المديريات الإقليمية للتربية الوطنية، بناء على معطيات خريطة عدم التمدرس، والانقطاع عن الدراسة، وعدم الالتحاق بالمدرسة.

وتم إيلاء عناية خاصة لضمان تمدرس الفتاة القروية والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأطفال المهاجرين من خلال إدماجهم المباشر في التعليم النظام أو تسجيلهم في برامج مدرسة الفرصة الثانية.

وتميز هذا الاجتماع بمشاركة رؤساء مصالح الشؤون التربوية، وتأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه، والتخطيط، والخريطة المدرسية، والدعم الاجتماعي، والتربية غير النظامية، بالمديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية.

ويأتي هذا الاجتماع تنزيلا لمقتضيات القانون الإطار 17/51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وخاصة المشروع رقم 05 المتعلق بتأمين التمدرس الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية.