بني ملال: تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد

أقيم، اليوم الخميس، بمقر عمالة إقليم بني ملال حفل تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بالاقليم ، وذلك في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية مؤخرا.

وتأتي هذه العملية تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الداعية إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة.

وهمت هذه التعيينات الجديدة كلا من  إبراهيم بوتوميلات، الكاتب العام لإقليم بني ملال ،و يونس أموكان، رئيس قسم الشؤون الداخلية بالإقليم، و محـمد أديب برادة، باشا مدينة بني ملال، و عبد الرحيم سلهاجي، باشا مدينة قصبة تادلة، فضلا عن رؤساء الدوائر والملحقات الإدارية، وكذا القياد.

وفي كلمة بهذه المناسبة  تطرق والي جهة بني ملال- خنيفرة وعامل إقليم بني ملال ، خطيب الهبيل، الى الدور المحوري الذي يقوم به رجال السلطة في مكافحة الجريمة بكافة أشكالها، خاصة البناء العشوائي واحتلال الملك العمومي، مذكرا في هذا الاطار بالمفهوم الجديد للسلطة وأهمية اعتماد مقاربة القرب في التدبير  اليومي لمشاكل المواطنين.

ودعا رجال السلطة الجدد  إلى العمل على تحسين الخدمات الإدارية لجعل الإدارة الترابية  فاعلا في التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال مقاربة الانصات الى مختلف الفاعلين بالاقليم.

ودعا والي الجهة  رؤساء  المصالح الخارجية وفاعلين المجتمع المدني والأجهزة القضائية والأمنية للتواصل مع رجال السلطة الجدد وتسهيل عملهم خدمة التنمية الاقتصادية بالاقليم.

وجرت مراسم تنصيب رجال السلطة الجدد بحضور رؤساء المجالس المنتخبة ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي الأجهزة الأمنية وعدة شخصيات مدنية وعسكرية ، إضافة إلى ممثلي المجتمع المدني.

ت/