بني ملال- خنيفرة: الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية يعقد جمعه العام

بني ملال – عقد مكتب الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بجهة بني ملال خنيفرة، أمس الاثنين، ببني ملال، جمعه العام العادي.

وترأس هذا الجمع العام مصطفى السليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال – خنيفرة، وهو أيضا عضو المكتب المسير للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

وبالمناسبة، أشاد السيد السليفاني بالعمل الجاد الذي تقوم به الجمعيات الرياضية المدرسية بالمؤسسات التعليمية وفروع الجامعة بالمديريات الإقليمية للتربية، كما يتضح ذلك من خلال النتائج المسجلة في مختلف المناسبات الوطنية والدولية.

ودعا السيد السليفاني ، في هذا السياق، إلى مضاعفة الجهود واستغلال الإمكانات المتاحة للفرع الجهوي والفروع الإقليمية التابعة للجامعة من أجل خلق دينامية حقيقية في مجال الرياضة المدرسية.

ودعا أيضا أعضاء الجمعية العامة إلى التفكير في التدخلات التي يتعين اتخاذها من أجل تحقيق التكامل بين مختلف البرامج الرامية إلى النهوض بالرياضة عموما مع الانفتاح على شركاء جدد، والمساهمة في تنزيل خارطة طريق تروم تنشيط الرياضة المدرسية.

وقد خصص هذا الجمع العام لتقديم والمصادقة على الحصيلة الرياضية السنوية برسم 2022-2021 ، والتقرير المالي السنوي، ومخطط العمل الرياضي لسنة 2023.

كما تضمن جدول أعمال هذا الجمع المصادقة على مشروع النظام الداخلي للفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، وتدارس المقترحات الرامية إلى تحسين عمل الفرع بهدف جعل الرياضة المدرسية أرضا خصبة ومشتلا لاكتشاف وتكوين مواهب جدد.