بني ملال-خنيفرة: المركز الجهوي للاستثمار يطلق “قافلة ازدهار المقاول”

بني ملال – أعطى المركز الجهوي للاستثمار لجهة بني ملال-خنيفرة، اليوم الاثنين، الانطلاقة الرسمية لقافلة “ازدهار المقاول” لفائدة الشباب المقاول وحاملي المشاريع.

ومن المقرر أن تجوب هذه القافلة ، المنظمة إلى غاية 12 دجنبر المقبل تحت شعار “ازدهار في مدينتك” بشراكة مع الوكالة الوطنية للنهوض بالتشغيل والكفاءات “أنابيك” ، 19 مدينة وجماعة من أقاليم جهة بني ملال-خنيفرة.

وتروم هذه القافلة ، التي انطلقت بشراكة أيضا مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والاتحاد العام لمقاولات المغرب والغرف المهنية بالجهة وجامعة السلطان مولاي سليمان والمكتب المهني وإنعاش الشغل، خلق دينامية مقاولاتية ناجعة بالمناطق النائية بالجهة، وتقديم الدعم المقاولاتي للشباب لإحداث مشاريعهم، والاستفادة من برنامج المواكبة المندمج “ازدهار”.

وفي تصريح للصحافة، أوضح السيد محمد أمين البقالي، المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار بجهة بني ملال- خنيفرة أن “قافلة ازدهار المقاول” تسعى بالدرجة الأولى إلى تحسيس الشباب بخلق مشاريع مدرة للدخل، مع تقديم الدعم من أجل إنشاء مشاريعهم الخاصة وكل العروض المتوفرة من خلال برنامج ازدهار.

وأضاف أن القافلة تطمح إلى التواصل مع الشباب الطموح والراغب في تحقيق مشروعه، وغير القادر على التنقل للاستفادة من برنامج ازدهار، علاوة على الاستماع إلى العراقيل التي قد يواجهونها في مراحل إنشاء المقاولة ، وتقديم الحلول من أجل تذليل الصعوبات ذات الصلة.

ومن جانبه أوضح السيد عادل عزمي ، مدير قطب دار المستثمر بالمركز ، أن القافلة تشكل فرصة حقيقية للساكنة القروية الشابة، للاطلاع والتمكن من المقاربة المقاولاتية، والإلمام بجميع الخطوات الصحيحة لإيداع الملفات لخلق المقاولات الصغيرة جدا، الصغيرة والمتوسطة في مناطقهم.

وأبرز أن هذه المبادرة ستمكن من خلق دينامية اقتصادية قوية ، والرفع من عدد المشاريع المحدثة بجهة بني ملال- خنيفرة، وذلك بمواكبة شباب الجهة للاستفادة من جميع برامج دعم المقاولات، وخاصة برنامج انطلاقة.

وجدير بالذكر أن برنامج ازدهار هو برنامج لمواكبة المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة، تم تفعيله يوم 08 أبريل 2021، قصد توفير مواكبة مندمجة لأكثر من 2000 مقاول على مستوى جهة بني ملال-خنيفرة.