بني ملال خنيفرة: تسليم 30 سيارة إسعاف لفائدة عدد من الجماعات القروية

 

بني ملال – تم، اليوم الأربعاء، تسليم ما مجموعه 30 سيارة إسعاف مجهزة، لعدد من الجماعات بجهة بني ملال خنيفرة، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز العرض الصحي بالجهة.

وجرى حفل تسليم مفاتيح سيارات الإسعاف لفائدة 30 جماعة قروية تابعة للأقاليم الخمسة للجهة بحضور، على الخصوص، والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل، ورئيس مجلس الجهة، عادل بركات، وعدة شخصيات مدنية وعسكرية.

وتندرج هذه المبادرة في إطار جهود مجلس جهة بني ملال خنيفرة الرامية إلى النهوض بخدمات الصحة في الجهة وتقريب مختلف الخدمات الصحية من ساكنة المناطق المعزولة والنائية.

وتطلب اقتناء هذه السيارات من طرف مجلس الجهة تمويلا بحوالي 5.9 مليون درهم وذلك بهدف تعزيز أسطول سيارات الإسعاف بالجهة، والتغلب على النقص في البنيات التحتية الصحية، وتسهيل الولوج للخدمات الصحية، وتحسين صحة الأم والطفل، وكذا المساهمة في تنقل النساء الحوامل.

كما يساهم اقتناء هذا الأسطول من المركبات في تسهيل تنقل المرضى في وضعية هشة.

وأكد رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، عادل بركات، في تصريح للصحافة، أن هذه المبادرة من طرف الجهة، تسعى قبل كل شيء إلى تحسين جودة الخدمات الصحية وتقليص أوقات تدخلات السلطات الصحية في ما يخص إجلاء الأشخاص في وضعية حرجة إلى أقرب المستشفيات.

وأبرز السيد بركات أن تسليم هذا الأسطول من المركبات والذي رصد له مبلغ 5.9 مليون درهم، هو إجراء سيتم تعميمه على باقي القطاعات لاسيما النقل المدرسي.