بني ملال-خنيفرة: تفعيل برنامج “أوراش” يمر في ظروف جيدة

بني ملال – يتواصل تنفيذ برنامج أوراش على مستوى جهة بني ملال- خنيفرة “في ظروف جيدة ووفق الأجندة الزمنية المحددة”.

وعلم لدى ولاية جهة بني ملال-خنيفرة أن هذا البرنامج سجل ما مجموعه 321 عقد عمل تم توقيعها بين المستفيدين والجمعيات والتعاونيات والمقاولات بمختلف أقاليم جهة بني ملال-خنيفرة، مشيرة إلى أن أكثر من 543 عقد عمل آخر في طور التوقيع.

وأضافت الولاية أنه سيتم الإعلان عن طلبات عروض عمل أخرى لاحقا لانتقاء الأشخاص الراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج ، والذين تبلغ حصتهم على مستوى الجهة 1790 منصب شغل.

ويشمل برنامج “أوراش” جانبين، أحدهما رئيسي ويهم “الأوراش العامة المؤقتة” ، والثاني يتعلق بالأوراش الهادفة إلى تعزيز الإدماج المستدام على الصعيد الوطني.

وتهدف هذه الأوراش والمشاريع، التي تم إطلاقها على مستوى جهة بني ملال-خنيفرة في مارس الماضي لتعزيز الإدماج المستدام، إلى تطوير فرص الشغل والاندماج المهني ، وذلك لتلبية الحاجيات والخدمات الموجهة للأفراد والأسر والمجتمع ، والتي تسجل عجزا بعدد من الجهات، ومنها مجالات محو الأمية والتعليم الأولي والتكفل ورعاية الأشخاص المسنين والأنشطة الرياضية والثقافية والمطاعم المدرسية والخدمات شبه الطبية.

ويسعى البرنامج إلى دعم القطاعات والمقاولات المتضررة من تداعيات جائحة كوفيد 19، ومواكبة المقاولات الراغبة في توظيف الأشخاص المتضررين أو الذين يواجهون صعوبة في الاندماج المهني.