malaysian women having a good time showering.http://justfap.xxx/

بني ملال خنيفرة: عقد لقاء تشاوري حول برامج التشغيل بالجهة

بني ملال – ترأس وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات السيد يونس السكوري، اليوم الجمعة بمقر ولاية بني ملال خنيفرة، لقاء تشاوريا حول تنفيذ محاور البرنامج الحكومي في مجال التشغيل، وسبل تطويره بهذه الجهة.

ويندرج هذا اللقاء التشاوري، الذي حضره والي جهة بني ملال خنيفرة الخطيب لهبيل وعمال عمالات وأقاليم الجهة ورئيس المجلس الجهوي وعدد من المنتخبين وجمعيات المجتمع المدني، في إطار مواصلة اللقاءات التشاورية من أجل تنفيذ البرنامج الحكومي 2021 – 2026 في مجال التشغيل والإدماج الاقتصادي ودعم المبادرة الفردية.

وفي كلمة بالمناسبة، أوضح السيد السكوري، أنه تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وضعت الحكومة خارطة طريق للبرامج المهيكلة في مجال التشغيل وخلق المقاولات، مضيفا أن هذه البرامج تكتسي أهمية خاصة في سياق تنزيل النموذج التنموي الجديد، وتستلزم التقائية السياسات العمومية في مواصلة تنفيذ المشاريع والبرامج التي توجد في طور التنفيذ والتحضير لإطلاق الأوراش المبرمجة الجديدة.

وأشار السيد السكوري إلى أن الحكومة جاءت ببرامج للتشغيل على الصعيد الوطني، تأخذ بعين الاعتبار كل الفئات العمرية، معتبرا أن هذا اللقاء الجهوي يشكل فرصة للتعرف عن قرب على مشاكل الجهة، والوقوف على وضعية سوق الشغل والأوراش التي تشهدها الجهة في مختلف المجالات.

وأضاف أن اللقاء يمثل أيضا مناسبة لإشراك الفاعلين الجهويين من سلطات ومنتخبين ومهنيين في البرامج المسطرة، والتشاور بشأن برنامج أوراش و” فرصة ” على أساس إطلاقهما في كل جهات المملكة بداية السنة، بعد تحديد المقاربات وتجميع الاقتراحات العملية على المستوى الجهوي لرصد الفرص الممكنة وتثمين المكتسبات التي راكمتها الجهة لتلبية حاجياتها الحقيقية.

ومن جهته استعرض والي جهة بني ملال خنيفرة مختلف المؤهلات الاقتصادية والفلاحية وفي مجال الصناعة الغذائية، التي تزخر بها الجهة، وكذا البنيات التحتية والمنشٱت الكبرى ذات القيمة الاستراتيجية، “والتي من شأن تثمينها وتعزيزها المساهمة في توفير فرص الشغل” بالجهة، متوقفا عند الإكراهات ذات الصلة بمجال التشغيل بهذه المنطقة.

وأبرز مختلف البرامج والمشاريع المهيكلة التي تم إحداثها بالجهة من أجل تطوير وجذب الاستثمارات ودعم المقاولات من قبيل المنطقة الصناعية (أغروبول)، وتشجيع المبادرات والمقاولات الخاصة وحاملي المشاريع الشباب، داعيا إلى ضرورة تضافر جهود مختلف المتدخلين لإنجاح المشاريع الحكومية في مجال التشغيل على المستوى الوطني والحهوي، وتعزيز فرص الشغل في جهة بني ملال خنيفرة خصوصا لفائدة الشباب، الفئة الأكثر تضررا من البطالة وعدم الإدماج الاقتصادي.

وخلال هذا اللقاء، قدم مدير المركز الجهوي للاستثمار عرضا حول دينامية الاستثمار والمشاريع المهيكلة المبرمجة على صعيد الجهة والمؤهلات التي تزخر بها كالسياحة والفلاحة والصناعة.

وكان السيد يونس السكوري، قد عقد سابقا لقاءات تشاورية بجهات سوس ماسة ، ومراكش آسفي ، والدار البيضاء سطات، والجهة الشرقية ، والعيون الساقية الحمراء، والرباط سلا القنيطرة، وطنجة تطوان الحسيمة حول برامج التشغيل وخلق المقاولات.

يذكر بأن مشروع قانون المالية برسم سنة 2022، قد خصص 2.25 مليار درهم لبرنامج “أوراش” لتحقيق هدف بلوغ 125.000 مستفيدا برسم سنة 2022، كما خصص 1.25 مليار درهم لبرنامج ” فرصة ” الذي يروم مواكبة حاملي المشاريع والمقاولات الصغرى برسم نفس السنة.