بني ملال خنيفرة.. نحو 3600 مستفيد من البرنامج الوطني “عطلة للجميع 2022”

بين ملال – استفاد أكثر من 3600 طفل وشاب حتى الآن من البرنامج الوطني للتخييم “عطلة للجميع 2022” في جهة بني ملال خنيفرة.

وأفاد المدير الإقليمي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الشباب) السيد نور الدين البركاوي، في تصريح لقناة “M24″، التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأن نحو 800 شاب وشابة أقاموا بمخيم “بئر الوطن” الصيفي بالقصيبة خلال المراحل الثلاث الأولى من برنامج “عطلة للجميع”.

وقال السيد البركاوي إن منطقة بني ملال خنيفرة تتوفر على مركز قار واحد للمخيمات الصيفية “بئر الوطن” الذي يستقبل حاليا خلال المرحلة الثالثة من برنامج “عطلة للجميع” حوالي 367 طفلا وشابا بعد أن استقبل خلال المرحلتين السابقتين، على التوالي، 115 و326 مستفيدا.

وعبر عن تطلعه للوصول إلى أكثر من 1600 مستفيد مع نهاية هذا البرنامج، الذي تم إطلاقه فعليا في 15 من يوليوز الماضي، ولتوسيع عرض العطل في السنوات المقبلة من خلال تطوير خمسة مراكز ثابتة جديدة في الجهة.

وأبرز أن 1800 طفل وشاب من جهة بني ملال خنيفرة حتى الآن قضوا عطلتهم في المدن الساحلية ضمن برنامج “عطلة للجميع”، وأن أكثر من 1000 آخرين استفادوا من الأنشطة التي تقدمها مخيمات القرب في الجهة.

وأشار إلى أن آلاف الشباب والأطفال في هذه الجهة سيستفيدون من البرنامج بحلول الرابع من شتنبر المقبل، مبرزا تنوع الأنشطة التي تتضمن أنشطة ثقافية وتربوية وترفيهية ورياضية.

يذكر أن وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الشباب) تنظم البرنامج الوطني “عطلة للجميع” بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم وبدعم من العديد من الشركاء الجمعويين وجمعيات المجتمع المدني، تحت شعار “عطلة وترفيه”.

ويشمل برنامج هده الدورة المخيمات القارة وأنشطة القرب للأطفال من 7 إلى 15 سنة، والملتقيات والأنشطة التعليمية لليافعين من 15 و 18 سنة، وجامعات الشباب بين 18 و25 سنة، والدورات التكوينية واللقاءات الدراسية للشباب فوق 18 سنة.