بني ملال: دورة تكوينية تقارب موضوع تمويل حاملي المشاريع الذاتيين

بني ملال – نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لبني ملال خنيفرة أمس الجمعة دورة تكوينية لفائدة حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين الراغبين في الولوج إلى التمويلات البنكية.

ويندرج تنظيم هذه الدورة ، التي قاربت موضوع تمويل حاملي المشاريع الذاتيين من خلال البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات “انطلاقة” ، ضمن مضامين اتفاقية الشراكة التي تربط الغرفة بمجموعة التجاري وفا بنك عبر آليته دار المقاول.

وتضمنت الدورة التكوينية عرض ومناقشة المحاور الرئيسية لهذا البرنامج المتمثلة في التمويل المقاولاتي ، والدعم والمواكبة بالإضافة إلى الإجراءات الواجب إتباعها للاستفادة من البرنامج، والفئات التي يستهدفها.

كما تناولت الدورة أهم مصادر التمويل الأخرى المتعلقة بتسهيلات الصندوق ، والضمانات المصرفية ، وقروض الاستثمار والإيجار والقروض العقارية المهنية، والإجراءات الخاصة بالاستفادة من المواكبة المالية في إطار هذا البرنامج (انطلاقة) ، وكيفية الاستفادة من مصادر التمويل الأخرى ودورها في تحريك نشاطهم أو تطويره أو استدامته.

وتهدف الاتفاقية ، المبرمة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لبني ملال-خنيفرة ومجموعة التجاري وفا بنك ، إلى مواكبة وتكوين ومساعدة حاملي المشاريع الشباب حتى يتمكنوا من تطوير مشاريعهم من خلال تمكينهم من تكوين مجاني في مجالات التدبير والتسيير والتمويل والتسويق المقاولاتي.