بني ملال..دورة تكوينية لفائدة المدربين المبتدئين في كرة السلة المصغرة

بني ملال – نظمت الإدارة التقنية الوطنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، في الفترة مابين 16 و18 شتنبر الجاري بالقاعة المغطاة ببني ملال ، دورة تكوينية لفائدة المدربين المبتدئين لنيل دبلوم كرة السلة للفئات.

وتندرج هذه الدورة التكوينية، المنظمة بتعاون مع عصبة بني ملال خنيفرة لكرة السلة، في إطار استراتيجية الجامعة الرامية إلى تكوين حوالي 700 من المدربين المبتدئين على الصعيد الوطني، من أجل توسيع قاعدة ممارسة كرة السلة وضمان استمراريتها.

وعرفت هذه الدورة، مشاركة 55 مستفيد يتوزعون على لاعبين وممارسين قدامى وأساتذة التربية البدنية الذين سبق لهم ممارسة رياضة كرة السلة، من أجل نيل دبلوم في هذا النوع الرياضي.

واستفاد المشاركون في الدورة من دروس نظرية وتطبيقية في المجال ، بالإضافة إلى إطلاعهم على الطرق الحديثة الخاصة بتطوير كرة السلة للفئات الضغرى.

وفي هذا الصدد، أكد الكاتب العام المساعد للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة بادي ابراهيم ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أن هذه المحطة تعتبر الرابعة لبرنامج التكوين الذي سطرته جامعة كرة السلة منذ تنصيب الإدارة التقنية لتكوين المدربين المبتدئين في اللعبة من مختلف الفئات العمرية من أجل توسيع قاعدة الممارسة.

وذكر أن المحطة الأولى للتكوين بمدينتي الحسيمة والصويرة عرفت إستفادة حوالي 106 من ممارسي هذا النوع الرياضي من التكوين في كرة السلة المصغرة.

من جهته، قال المدير التقني الوطني لكرة السلة بالجامعة الملكية المغربية لكرة السلة هاشم الوحدي، إن هذه الدورة تندرج في إطار تكوين مدربين لنيل دبلوم في كرة السلة المصغرة، مضيفا أن الدورة ستختتم بإجراء امتحان لنيل دبلوم في كرة السلة المصغرة.

يشار إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار حرص الجامعة على تكوين المدربين المبتدئين للإشراف على الفئات الصغرى، واستقطاب أكبر عدد من الراغبين لدخول عالم التدريب.