تنظيم قافلة القرب الجهوية UrbaVan لفائدة ساكنة العالم القروي بجهة بني ملال خنيفرة

بني ملال – في إطار الجهود التي تبذلها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة لتأطير وتنظيم حركية البناء بالعالم القروي، وتعزيزا لمنهجية القرب والتواصل مع ساكنة هذا المجال، عملت الوزارة  على إطلاق 12 قافلة للقرب تحت شعار ”الوكالات الحضرية في خدمة العالم القروي” تهم جميع جهات المملكة بشكل متزامن، من بينها جهة بني ملال خنيفرة، وذلك عبر مسارات جهوية محددة، خلال الأسبوع الأول من شهر غشت 2022.
وستنطلق القافلة المذكورة بجهة بني ملال خنيفرة يوم الإثنين 01 غشت 2022، وذلك بعد إعطاء انطلاقة قافلة القرب الجهوية الأولى من طرف السيدة الوزيرة يوم الخميس 28 يوليوز 2022. وستهم القافلة على مستوى جهة بني ملال خنيفرة حوالي 49 جماعة ترابية موزعة على جميع الأقاليم المكونة لهذه الجهة.
وتهدف هذه القافلة إلى القيام بمبادرات مواطنة خدمة لساكنة العالم القروي، وذلك من خلال التنقل لملاقاتهم والاستماع إليهم قصد معرفة انشغالاتهم وشؤونهم اليومية التي لها علاقة بكل قضايا البناء والتعمير في هذا الوسط. وبالموازاة مع ذلك، سيتم تقديم جميع الخدمات الممكنة التي تدخل ضمن اختصاصات الوكالات الحضرية وكذا الاستشارات الضرورية والشروحات والتوضيحات وكذا التسهيلات الممنوحة لفائدتهم والمتعلقة بمسطرة البناء في العالم القروي.