فيلم “نعيمة” للمخرج المغربي سامي سيف يفوز بالجائزة الكبرى لملتقى سينما المجتمع بئرمزوي في دورته السادسة

خريبكة – فاز فيلم “نعيمة” للمخرج المغربي سامي سيف ، بالجائزة الكبرى للدورة السادسة لملتقى سينما المجتمع بئرمزوي الذي نظمته جمعية الشروق للثقافة والتنمية من 10 إلى 12 نونبر.

ونال فيلم “ميثاق” للحسين حنين، جائزتي أفضل سيناريو، والجمهور، فيما ذهبت جائزة أحسن مخرج لكل من حمزة المعزي وحمزة الدقون عن فيلمهما “الحساب”.

ومنحت لجنة تحكيم هذه الدورة تنويها خاصا لفيلم “تلميذ القرية” للمخرج ياسين آيت فقير ، وكاتب سيناريو فيلم “الحساب”.

وشهدت الدورة السادسة لمهرجان جمعية بئرمزوي السينمائي مشاركة خمسة أفلام …\أخرى هي “بطلي الأول” لنبيل جوهر، و”أسود” لبلال الطويل، و”صرخة نبات” لجبير مجاهد، و”هذيان” لمراد بتيل.

وتميز الحفل الختامي لهذه الدورة بتقديم لوحات فلكلورية من طرف مجموعة الزلاقة لعبيدات الرمى، وتقديم شواهد تشجيعية للمشاركين في معرض جماعي نظم على هامش هذه الدورة.

وتم خلال هذه الدورة تكريم كل من الممثلة سعاد خيي والممثل حسن مكيات تقديرا للجهود التي يبذلانها من أجل تطوير السينما والمسرح بالمغرب.

كما تميزت هذه الدورة بتوقيع أعمال أدبية جديدة، إضافة إلى تنظيم ندوة حول موضوع “المرأة في السينما المغربية، الواقع والآفاق” تروم تسليط الضوء على حضور المرأة في السينما المغربية، والتي عرفت حضور الناقد والمخرج عز الدين كريران، ومدير المهرجان الدولي للسينما الإفريقية، والمديرة الإقليمية للثقافة بخريبكة خديجة برعو، إلى

ونظمت الدورة الأولى لملتقى سينما المجتمع لبئرمزوي في ماي 2017، وهو جزء من الفعاليات السينمائية لمدينة خريبكة التي تستضيف واحدا من أقدم المهرجانات السينمائية بالمغرب، ويتعلق الأمر بالمهرجان الدولي للسينما الإفريقية، بالإضافة إلى المهرجان الدولي للأفلام الوثائقية الذي من المقرر أن تقام دورته ال 13 من 14 إلى 17 دجنبر 2022.

للأفلام الوثائقية الذي من المقرر أن تقام دورته ال 13 من 14 إلى 17 دجنبر 2022.