جهة بني ملال-خنيفرة : أزيد من 42 ألف قناع واق للمترشحين للباكالوريا والأطر الإدارية والتربوية

بني ملال / تسلمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة من مجلس الجهة ما مجموعه 42 ألف و665 قناعا واقيا للوجه مخصصا للمترشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا والأطر الإدارية والتربوية.

وأوضح بلاغ لمجلس الجهة أن هذه العملية ، التي رعتها “جمعية جهات المغرب” ، تندرج في إطار تعزيز ودعم الإجراءات التدبيرية والوقائية والاحترازية التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من أجل تأمين سلامة المترشحات والمترشحين والأطر التربوية والإدارية، وتمكينهم من اجتياز امتحانات نيل شهادة البكالوريا دورة 2020، والاشتغال في ظروف آمنة.

وقد منحت (جمعية جهات المغرب) أقنعة واقية لفائدة جميع المترشحات والمترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020 وكذا الأطر الإدارية والتربوية المشرفة على هذا الاستحقاق، بما مجموعه أكثر من 560 ألف، استفادت منه جهة بني ملال-خنيفرة بأزيد من 42 ألف قناع واق.

ويبلغ عدد المترشحين والمترشحات لاجتياز امتحانات البكالوريا دورة (يوليوز 2020) على مستوى الجهة ما مجموعه 32 ألفا و218 مترشحة ومترشحا (24 ألفا و5 مترشحين متمدرسين، و8 آلاف و213 مترشحا من فئة الأحرار)، موزعين بين التعليم العمومي (22 ألفا و681 ) أي ما يمثل حوالي 94 في المائة مقابل 6 في المائة بالتعليم الخصوصي.