جهة بني ملال-خنيفرة .. تنظيم الإقصائيات الجهوية لمسابقة تحدي القراءة العربي للموسم 2021-2022

بني ملال – نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، أمس الخميس، الإقصائيات الجهوية لمسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها السادسة برسم الموسم الدراسي 2021-2022.

وشهدت هذه الإقصائيات الجهوية مشاركة 15 تلميذة وتلميذا متأهلين عن الإقصائيات المحلية والإقليمية المنظمة على صعيد المديريات الإقليمية الخمسة، التابعة لهذه الأكاديمية، والتي جرت أطوراها تحت إشراف لجنة تحكيم مكونة من مفتشين تربويين ذوي خبرة وكفاءة.

وقد تأهل عن هذه المسابقة الجهوية المؤهلة للمشاركة في الإقصائيات الوطنية كل من عمران لوكيلية وإحسان حاضر (ثانوية ابن طفيل التأهيلية بخريبكة)، وتسنيم بوبوط (ثانوية أبي القاسم الزياني بخنيفرة).

ويندرج تنظيم هذه المسابقات في إطار مواصلة تنزيل مقتضيات القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، والمشاريع المنبثقة عنه، وخاصة المشروع 10 الخاص ب”الارتقاء بالحياة المدرسية”، وتفعيلا للإطار المرجعي للتشبيك الموضوعاتي بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وتعد مسابقة تحدي القراءة العربي مبادرة دولية لتشجيع القراءة في صفوف الناشئة التعليمية، ورفع الوعي بأهمية الثقافة من خلال تكريس القراءة لدى الأجيال الشابة أسلوب