خريبكة: أنشطة رياضية وتربوية بالسجن المحلي احتفاء باليوم الوطني للمرأة

 

خريبكة – نظمت ، مؤخرا، عدة أنشطة رياضية وتربوية وترفيهية لفائدة نزيلات السجن المحلي بخريبكة ومؤسسات إصلاحية أخرى، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمرأة.

وتضمن برنامج هذه المبادرة، التي نظمت بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، ألعاب تقليدية وورشات في مختلف أصناف الرياضات الفردية والجماعية، وكذا مباريات في كرة القدم وأنشطة في رياضة “الأيروبيك”.

وأعربت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، نزهة بيدوان، في تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادتها بتخليد اليوم الوطني للمرأة رفقة 100 من نزيلات السجن المحلي بخريبكة، مبرزة أن هذه المبادرة تندرج في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة يوم 8 مارس 2017 بين الجامعة والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، والرامية إلى النهوض بالممارسة الرياضية وسط السجون.

وأشارت إلى أن هناك وعيا كبيرا اليوم، وسط المجتمع المغربي بكون المرأة هي العمود الفقري للمجتمع، مسجلة أن النساء نزيلات المؤسسات السجنية لديهن أيضا الحق في ممارسة الرياضة واحتلال مكانة جيدة في مختلف البرامج والقوافل الطبية المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع في جميع أنحاء المغرب.

من جهته، أكد رئيس قسم إعادة الإدماج والعمل التربوي بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن هذه المبادرة تندرج في إطار الجهود التي تبذلها المندوبية وشركاؤها لضمان إعادة إدماج النساء نزيلات المؤسسات السجنية، مضيفا أن هذه التظاهرة الرياضية، التي تعرف مشاركة أزيد من 100 نزيلة، تأتي أيضا في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على صحة النزيلات والإعداد لإعادة إدماجهن بعد استكمال مدة عقوبتهن.

من جانبهم، نوه عدد من النزيلات ، في تصريحات مماثلة، بتنظيم هذا الحدث الرياضي الذي يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ، والجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع ، من أجل رفاهية نزيلات المؤسسات السجنية، كما أكدن أن هذه المبادرة مكنتهن من إبراز طاقاتهن والتعبير عن مشاعرهن.