خريبكة.. إطلاق مسابقة أفكار مشاريع مدرة للدخل

خريبكة – أعلنت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بخريبكة عن إطلاق مسابقة أفكار مشاريع مبتكرة في إطار تنفيذ البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلق بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب (محور تحسين الدخل).

وتستهدف مسابقة الأفكار هذه الهيئات والفاعلين المحليين العاملين في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ولا سيما الشباب حاملي أفكار مشاريع مبتكرة، والتعاونيات، والمجموعات ذات النفع الاقتصادي، وشركات الأشخاص، والمقاولات الصغرى والصغيرة جدا.

وتهدف هذه المبادرة إلى تطوير الأنشطة الاقتصادية وتثمين سلاسل الإنتاج وسلاسل القيم المحلية الواعدة من خلال الدعم التقني والمالي للمرشحين.

وهذه المسابقة مفتوحة للشباب حاملي أفكار المشاريع الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 35 سنة، والتعاونيات التي ينطبق عليها القانون 112-12، والتي أكثر من 30 في المائة من أعضائها من النساء والشباب. كما تستهدف المجموعات ذات النفع الاقتصادي للشباب والمقاولات الصغرى والصغيرة جدا شريطة أن تكون مدة التأسيس أقل من سنة، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يتمتعون بصفة المقاول الذاتي لمدة أقل من سنة.

وسيستفيد حاملو المشاريع المنتقاة من دعم تقني في مجال تنمية القدرات الإنتاجية وكذلك من دعم مالي في حدود 60 في المائة من الكلفة الإجمالية للمشروع بحد أقصى يصل إلى 300 ألف درهم بالنسبة للتعاونيات، و100 ألف درهم لحاملي المشاريع، علما بأن الأولوية ستُعطى للمشاريع التي تعد جزءا من سلاسل القيم الواعدة بإقليم خريبكة، وهي الفلاحة والصناعة التقليدية والبيئة.

ويتعين إيداع الطلبات في أجل أقصاه 31 غشت الجاري على الساعة الرابعة بعد الزوال بمكتب الضبط بعمالة إقليم خريبكة.