خريبكة: استفادة أزيد من 800 شاب وشابة من يوم رياضي

خريبكة – استفاد أزيد من 800 شابا وشابة، نهاية الأسبوع الماضي، بخريبكة، من يوم رياضي نظمته الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 67 لعيد الاستقلال.

واستفاد المشاركون خلال هذا اليوم الرياضي، الذي نظم بشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، من أنشطة رياضية وتربوية وترفيهية، وكذا ورشات تكوينية في ثمانية أنواع رياضية فردية وجماعية.

كما تم تنظيم ورشات حول مبادئ رياضات فنون الحرب بمبادرة من عصبة بني ملال-خنيفرة للجيدو ، وجمعيات رياضية أخرى بخريبكة.

وتندرج هذه المبادرة في إطار الأنشطة التحسيسية التي تقوم بها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، والتي تهدف إلى التحسيس بأهمية ممارسة الرياضة في الوسط المدرسي وإبراز أثرها الإيجابي في تنمية القدرات البدنية والذهنية للتلاميذ.

وبهذه المناسبة، أشاد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بخريبكة، السيد محمد أجود، بالشراكة التي تربط الوزارة مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، ، وبالإقبال الكبير على هذا الحدث الرياضي الذي جرى في أجواء حماسية واحتفالية.

كما نوه بالمساهمة الفعالة للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع في هذا اليوم الرياضي ، وكذا بالجهود التي يبذلها المكتب الشريف للفوسفاط، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، من أجل ضمان نجاح هذا الحدث الرياضي من جهة، والمشاركة ، من جهة أخرى، في تطوير البنيات التحتية الرياضية على مستوى الجهة عموما وإقليم خريبكة بشكل خاص.

وكانت الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع قد نظمت ، مؤخرا، سلسلة من الأنشطة التربوية والرياضية لفائدة مؤسسات تعليمية وجمعيات بجهة بني ملال-خنيفرة، تهدف إلى تعميم ممارسة الرياضة والنهوض بثقافة الرياضة.