خريبكة: المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية تنظم أيام الدكتوراه يومي 13 و14 يوليوز

خريبكة – تنظم المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة يومي 13 و14يوليوز الجاري النسخة الثانية من الأيام الخاصة بالدكتوراه.

وأوضحت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ، في بلاغ صحفي بهذا الخصوص، أن هذه التظاهرة ستنظم بالتشارك بين مختبر هندسة العمليات والمعلوميات والرياضيات ومختبر العلوم والتكنولوجيا الهندسية.

وتهدف هذه الأيام إلى مواكبة باحثي الدكتوراه الشباب لإعداد الكفاءات في هذا المجال ، واعتماد مقاربة فعالة وديناميكية فيما يتعلق بمشروعهم المهني.

وتتضمن هذه الأيام ، التي تشكل فضاء للتبادل والحوار بين طلبة الدكتوراه والأساتذة -الباحثين والباحثين، برنامجا يهم عرض أطروحات دكتوراه في طور الإعداد.

وتسعى هذه التظاهرة إلى تمكين الطلبة من الوقوف على سير تقدم أبحاثهم ، والإنصات إلى ردود الفعل والملاحظات المقدمة من قبل مجموعة كبيرة من الأساتذة- الباحثين والباحثين ، ومناقشة منهجيات وأساليب ونقاط التقارب بين الموضوعات المشاركة في مجال البحث الذي يعرف تطورا منتظما.

كما يتمثل الهدف أيضا في تحفيز روح البحث لدى طلبة الدكتوراه والعلماء الشباب من خلال منحهم الفرصة لمقابلة العديد من المهنيين وكذلك أساتذة أكفاء.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن هذا الحدث المشاركين من اكتساب الخبرة والثقة في البحث والعمليات الأساسية للعرض والنشر ذات الصلة.

ومن المنتظر أن تكون النسخة الثانية من أيام الدكتوراه فرصة لترسيخ سياسة انفتاح جامعة السلطان مولاي سليمان والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة على النسيج الاجتماعي والاقتصادي.