خريبكة: المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة تحتضن الجامعة الصيفية حول الطاقة الشمسية

خريبكة – تنظم المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة والشبكة الجامعية للتكوين والبحث والابتكار في الطاقات المتجددة والفعالية الطاقية يومي 6 و7 يوليوز، الجامعة الصيفية حول الطاقة الشمسية الكهرو-ضوئية ودمجها في الشبكة الكهرباية.

وتهدف هذه الدورة التكوينية، المخصصة لطلبة الدكتوراء المغاربة في الشعب الكهرو-ضوئية ، إلى تعميق المعارف التكنولوجية والعلمية في مجال الطاقة الشمسية الكهرو-ضوئية، وتعزيز مهارات هؤلاء الطلبة على مستوى البحث في هذا المجال العلمي.

كما تهدف هذه الجامعة الصيفية ، التي سيستفيد منها حوالي خمسين مشاركا على مدى يومين ، إلى المساهمة في تكوين وتدريب متخصصين رفيعي المستوى قادرين على تمثل وإدارة مشاريع الطاقة الكهروضوئية المعقدة.

ومن المقرر أن يتم افتتاح أشغال هذه الجامعة بندوة حول “الطاقة الشمسية الكهروضوئية-الواقع والآفاق”.

وإدراكا منه للمؤهلات التي توفرها الطاقة الكهرو-ضوئية، يهدف المغرب ، بالإضافة إلى إنتاج الكهرباء ، إلى تكوين خبرات رفيعة المستوى ، وتقوية البحث العلمي ، وتعزيز صناعة الطاقة الشمسية من أجل التحكم في هذا القطاع التكنولوجي الذي يمثل أحد مرتكزات الاقتصاد الوطني.

ويندرج تنظيم هذا الحدث في إطار الجهود المبذولة لتكوين جيل جديد من الأساتذة والعلماء والمهندسين والتقنيين القادرين على قيادة الاستراتيجية الوطنية في هذا المجال حتى اكتمالها بنجاح.