خنيفرة: اجتماع مع وكلاء لوائح المرشحين لانتخابات 8 شتنبر

خنيفرة – انعقد بمقر عمالة إقليم خنيفرة اجتماع ، خصص لاطلاع وكلاء لوائح المرشحين لانتخابات 8 شتنبر بالمقتضيات القانونية والتدابير الصحية المتعلقة بالحملة الانتخابية.

وذكر عامل إقليم خنيفرة محمد فطاح ، خلال هذا الاجتماع ، وكلاء لوائح المترشحين للانتخابات المرتقبة بضرورة احترام إجراءات النظافة طيلة فترة هذه الاستحقاقات، في سياق تشهد فيه المملكة ارتفاعا في المنحنى الوبائي ، مذكرا بالضوابط الواجب الالتزام بها من أجل ضمان منافسة شريفة وسليمة بين جميع الأحزاب المعنية.

وأوضح السيد فطاح أن الأمر يتعلق باختبار حاسم حيث تجرى هذه الانتخابات في سياق وضعية صحية استثنائية تتطلب تعبئة الجميع ، والعمل على تخليق الحملة الانتخابية ومحاربة أي ممارسات مشينة، وذلك بهدف إرساء مؤسسات تمثيلية قوية ، وتطوير الممارسة الديمقراطية.

وتبدأ الحملة الانتخابية الخاصة بانتخابات 8 شتنبر اليوم الخميس وتنتهي عند منتصف ليلة الثلاثاء 7 شتنبر 2021.

وتتمثل الإجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية من أجل إنجاح هذه الاستحقاقات ، بالأساس، في عدم تجاوز عدد 25 شخصا في التجمعات العمومية بالفضاءات المغلقة والمفتوحة، وعدم تنظيم تجمعات انتخابية بالفضاءات المفتوحة التي تعرف الاكتظاظ، ونصب خيام بالفضاءات العمومية، وعدم تجاوز عدد 10 أشخاص كحد أقصى خلال الجولات الميدانية، ومنع توزيع المنشورات على الناخبين بالشارع والفضاء العموميين، وكذا بمقرات السكن.