خنيفرة: المجلس الإقليمي يصادق على اتفاقيات شراكة حول تنزيل برنامج ” أوراش”

خنيفرة – صادق المجلس الإقليمي لخنيفرة، اليوم الاثنين ، خلال دورة استثنائية، على اتفاقيات شراكة بهدف تنزيل برنامج ” أوراش ” على صعيد الإقليم.

و خلال هذه الدورة، التي حضرها الكاتب العام لعمالة خنيفرة، صادق أعضاء المجلس الإقليمي على اتفاقيات شراكة مع القطاعات الحكومية المعنية والجمعيات والتعاونيات المنتقاة بهدف إنجاز الأوراش المتلعقة بهذا البرنامج الحكومي، الذي يروم إدماج الشباب في الدورة الاقتصادية.

وتهدف هذه الاتفاقيات إلى إحداث 1100 منصب شغل مباشر مؤقت خلال سنة 2022 على مستوى الإقليم ، وذلك بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات المحلية، في إطار هذه الآلية الجديدة لإدماج الشباب والباحثين عن الشغل والمتضررين من الأوضاع الاقتصادية لجائحة كورونا.

وبالمناسبة قدم مدير الوكالة الإقليمية لإنعاش التشغيل والكفاءات بخنيفرة، عبد الحميد مسلك ٬ عرضا حول برنامج ” أوراش ” بالإقليم ٬ استعرض من خلاله مختلف المعطيات المتعلقة بهذا البرنامج كآلية جديدة لإدماج الشباب.

وخلال هذا الدورة تم إبراز الأهداف الاجتماعية لبرنامج ” أوراش ” ، ومزاياه بالنسبة للمستفيدين، وطرق تنزيله على أرض الواقع، والفئات المستهدفة، وكذا دور المصالح اللاممركزة في المواكبة وتتبع الأوراش والمشاريع المقترحة من أجل انخراط الجميع في هذا البرنامج المبتكر٬ الذي وضعته الحكومة، بهدف تحسين قابلية التشغيل وتعزيز حظوظ الإدماج المهني، وكذا خلق مناصب شغل مباشرة.

وعلى صعيد آخر، صادق أعضاء المجلس على تعيين ممثلين اثنين عن المجلس الإقليمي لخنيفرة في حظيرة كل من مجلسي الحوضين المائيين أم الربيع وأبو رقراق الشاوية. وبهذه المناسبة تم أيضا المصادقة على إلغاء اعتمادات مالية بالميزانية الإقليمية وإعادة برمجتها.