قافلة القرب UrbaVan لجهة بني ملال خنيفرة تحط رحالها بأولى محطاتها بإقليم الفقيه بن صالح

الفقيه بن صالح – بعد المرور بأقاليم خنيفرة وبني ملال وأزيلال التي تتميز بمناطقها الجبلية، تنتقل قافلة القرب UrbaVan لجهة بني ملال خنيفرة إلى المناطق السهلية وتحط رحالها بأولى محطاتها بإقليم الفقيه بن صالح ، ويتعلق الأمر بالجماعة الترابية لدار ولدزيدوح.

وعرفت هذه المحطة, كسابقاتها ، إقبالا كبيرا من طرف المواطنات والمواطنين حيث حرص مسؤولو الوكالتين الحضريتين لبني ملال ولخنيفرة على الإستماع للساكنة وتقديم الخدمات والاستشارات الضرورية لها إضافة إلى التوعية بشروط البناء والتسهيلات الممنوحة.

وكانت هذه المحطة مناسبة قدم فيها أطر ومسؤولو الوكالات الحضرية ببني ملال وخنيفرة توضيحات ونصائح للساكنة بخصوص مساطر البناء والمحافظة العقارية في المناطق القروية.

وتنخرط هذه القافلة، التي تنظم تحت شعار “الوكالات الحضرية في خدمة العالم القروي”، ضمن مجهودات الوكالات الحضرية الرامية الى تقريب الخدمات وتعزيز التواصل مع ساكنة العالم القروي.

وتندرج هذه القافلة في إطار الجهود التي تبذلها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة لتأطير وتنظيم ديناميات التخطيط الحضري في المناطق القروية.

وتهدف هذه القافلة إلى التواصل المباشر مع ساكنة المناطق القروية والاستماع لهم بغية التعرف على انشغالاتهم المتعلقة باختصاصات الوكالات الحضرية وتقديم شروحات واستشارات بخصوص انتظاراتهم المرتبطة بالتخطيط الحضري.

ومن المتوقع أن تزور هذه القافلة 49 جماعة قروية المتواجدة بالأقاليم الخمس بجهة بني ملال خنيفرة: (21 محطة في إقليم أزيلال) و ( 11 محطة في إقليم خنيفرة) ، و (7 محطات في إقليم الفقيه بن صالح) و (7 محطات في إقليم خريبكة) و (3 محطات في الجماعات القروية التابعة لإقليم بني ملال).