مختصرات من جهة بني ملال – خنيفرة

 

بني ملال – يعقد المجلس الجماعي لأزيلال، في 7 أكتوبر المقبل، دورته العادية، التي يتضمن جدول أعمالها تعديل القرار المتعلق بالسير والجولان، والمصادقة على ميثاق الافتحاص الداخلي، وتعديل الهيكل التنظيمي للجماعة، والانخراط في مشروع “الجماعة المواطنة”، وتوزيع الدعم الممنوح لجمعيات المجتمع المدني، وكذا الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية 2023.

//////////////////////////////////

– تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال – خنيفرة، في الفترة ما بين 22 و24 شتنبر الجاري ببني ملال، دورة تكوينية حول مشروع المؤسسة المندمج، الذي يروم تعزيز قابلية الشباب للتوظيف من خلال تحسين جودة وأهمية برامج التعليم الثانوي (الإعدادي والتأهيلي)، وضمان الولوج العادل إلى هذا التعليم.

ويأتي تنظيم هذه الدورة التكوينية في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار17-51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، ومن أجل إرساء مدرسة دامجة منفتحة على محيطها السوسيو – اقتصادي ، تتوخى تأهيل الرأسمال البشري، ومستندة إلى ضمان المساواة وتكافؤ الفرص، وتحقيق الجودة.

//////////////////////////////////

– يعقد المجلس الجماعي لدمنات دورته العادية في السادس من أكتوبر المقبل ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، ستخصص، أساسا، للدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية 2023، وكذا تدارس المشاكل المرتبطة بالدخول المدرسي، والقطاع الصحي على مستوى المدينة، وذلك حسبما أعلن رئيسه في بلاغ.

//////////////////////////////////

– تم، مؤخرا، بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال – خنيفرة، عقد اجتماع تنسيقي جهوي حول الدخول المدرسي 2023 – 2024، وإعداد الخريطة المدرسية النظرية 2023 – 2024، والتحضير للحركة الانتقالية لسنة 2023، وعملية الإحصاء المدرسي السنوي 2022/2023.

//////////////////////////////////

– تنهي الوكالة الحضرية بخنيفرة إلى علم العموم أنه تم إيداع مشروعي مخططي تهيئة محور أروكو بين خنيفرة وأسول، ومركز جنان الماس، بمقر جماعتي موحى أو حمو الزياني وأكلمام أزكزا، لاستقصاء آراء العموم خلال مدة شهر اعتبارا من 27 شتنبر الجاري.

وأوضحت الوكالة أنه سيتم تخصيص ملف وسجل أمام العموم، خلال ساعات العمل، لتلقي ملاحظات المهتمين، مضيفة أنه سيتم نشر مخططي تهيئة محور أروكو، ومركز جنان الماس وقواعدهما على موقعها الإلكتروني “www.aukh.ma” اعتبارا من 27 شتنبر 2022.