مختصرات من جهة بني ملال-خنيفرة

بني ملال – نظمت جمعية التأهيل للشباب ومؤسسة “كونراد أدونور ستيفتن” في الفترة ما بين 16 و20 فبراير الجاري بمنطقة بين الويدان ، دورة تدريبية لفائدة جمعيات المجتمع المدني بجهة بني ملال خنيفرة حول “التخطيط المجالي والتدبير المبني على النتائج”.

وشكلت هذه الدورة فرصة لتعزيز قدرات 15 جمعية عبر اكتساب معارف أساسية في مجال التخطيط المجالي التشاركي كمنهجية وميكانزم يمكن من تعزيز الديمقراطية المواطنة والتشاركية.

وتضمنت الدورة محاور همت مسار بناء مخططات التنمية الجهوية ، وبرامج العمل لتعزيز قدرات الفاعلين الجمعويين على فهم آليات العمل التشاركي والحوار المؤسساتي المبني على الاستدامة ، وكيفية تقديم أراء استشارية بطريقة فعالة وناجعة، مما سيمكنها من تعزيز مسار الترافع الترابي من أجل إدماج قضايا الفئات الهشة في صلب صناعة القرار العمومي.

++++++++++++++++++

تنظم الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى يوم 27 فبراير ببني ملال ، بتعاون مع عصبة تادلة أزيلال لألعاب القوى ، الملتقى الجهوي الثالث لألعاب القوى لجميع الفئات.

+++++++++++++++++

ينظم المكتب المحلي للهلال الأحمر المغربي بأفورار (إقليم أزيلال) يومي 5 و6 مارس المقبل بدار الثقافة أفورار دورات تكوينية حول الإسعافات الأولية، وأهميتها في تعزيز الأمن الصحي.

+++++++++++++++++

تنظم المديرية الجهوية لقطاع الشباب بجهة بني ملال – خنيفرة، بشراكة مع جمعية “أصدقاء محمد الجم للمسرح” ، النسخة الوطنية الأولى لمسرح الشباب، وكذا الدورة العاشرة لمهرجان جائزة محمد الجم تحت شعار “مسرح الشباب دعامة للنموذج التنموي الجديد”.

وقد انطلقت أمس الأحد التصفيات الإقليمية الخاصة بهذه الفعاليات.

++++++++++++++++++

استضاف النادي الرياضي لبني ملال أمس الأحد ، الدوري السنوي للجمعية الرياضية لبني ملال للكرة الحديدية، إضافة إلى دورة تكوينية همت هذه الرياضة نظمتها اللجنة النسوية للجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية لفائدة نساء عصبة تادلة أم الربيع للكرة الحديدية.

وشهدت البطولة مشاركة 178 ثلاثي يمثلون جميع الأندية المنضوية تحت لواء عصبة تادلة أم الربيع.وفاز ثلاثي الشارف من نادي البحيرة بوادي زم بالمركز الأول فيما حل ثلاثي جبران من الجمعية الرياضية لبني ملال للكرة الحديدية في المركز الثاني.

+++++++++++++++++

نظمت جمعية لب الأمل لأطباء الأسنان مؤخرا بتعاون مع نادي الشؤون الاجتماعية لنادي الشؤون الاجتماعية للبريد والمواصلات قافلة طبية بآيت تامليل بإقليم أزيلال.

واستفاد حوالي 237 شخصا من ساكنة جماعة تامليل القروية من خدمات طبية شملت علاج الأسنان، وورشة تحسيسية حول نظافة الفم وتوزيع أدوات لهذه الغرض.