معرض للفنان التشكيلي عزيز العرباوي من 01 إلى 15 أكتوبر المقبل ببني ملال

بني ملال – يعرض الفنان التشكيلي، عزيز العرباوي، خلال الفترة الممتدة من 01 إلى 15 أكتوبر المقبل، حوالي عشرين من أعماله في رواق المركب الثقافي “الأشجار العالية” ببني ملال.

ويعتبر هذا المعرض، الذي يحمل عنوان “يوم جميل”، بمثابة نزهة فنية رائعة تستدعي التأمل بعينين شاخصتين، كما يمثل انطلاقة برنامج الخريف للمركب الثقافي “الأشجار العالية” الذي يعد بجولة تصويرية استثنائية في العالم المتفرد للفنان التشكيلي عزيز العرباوي.

وازداد الفنان العصامي، عزيز العرباوي، سنة 1959 في بني ملال، وعمل سابقا كأمين مكتبة، ثم تحول إلى مجال الفن التشكيلي منذ أزيد من 30 سنة، حيث أنجز أعمالا تحت مسمى “التشكيل الحر والرسم التجريدي”.

وساهم عمله في المكتبة وقربه من الكتب الفنية في إذكاء شغفه بالفن التشكيلي ومجال التحف، فضلا عن شغفه بفن التصوير الفوتوغرافي الذي شكل موضوع أول معرض له. كما شارك في المعرض الجماعي “Photocollage” بألمانيا في 1992.

وشارك العرباوي، مؤخرا، في المعرض الجماعي للمهرجان الدولي “عين أسردون”، المنظم من طرف جمعية منبع للفنون الجميلة في نونبر 2019.

وفي السنة ذاتها، عرض العرباوي أعماله خلالها الدورة الرابعة عشر لـ”ليلة الأروقة” في بني ملال. كما شارك في المعرض التشكيلي الافتراضي “ألوان على جدار أزرق” في ماي 2020، والذي ضمّ عددا كبيرا من الفنانين خلال فترة الحجر الصحي.